ينظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، برئاسة حاتم عودة، فعاليات «المؤتمر العربي السادس في الفلك والجيوفيزياء»، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، وجامعة الدول العربية.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة أن فترة انعقاد المؤتمر خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر الجاري بمقر المعهد بحلوان، وسط حضور عدد من قيادات البحث العلمي، وبعض سفراء الدول المشاركة، وعدد من رؤساء الجامعات والمراكز والهيئات والمعاهد البحثية، والأساتذة المتخصصين..

وأشار عودة إلى أن عدد الأبحاث المقدمة للمؤتمر 150 بحثًا من مصر والدول العربية والأجنبية من بينها (الجزائر ـ السعودية ـ الإمارات ـ ماليزيا ـ روسيا ـ العراق ـ الهند ـ أمريكا ـ الأردن ـ البرازيل ـ النمسا ـ إيطاليا ـ اليابان ـ تونس ـ المغرب).

وعلى هامش فعاليات المؤتمر سيتم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون العلمي المشترك وتبادل الخبرات بين كلا من المعهد والمملكة العربية السعودية جامعة الملك عبد العزيز، ومن مصر الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كما سيعقد خلال فعاليات المؤتمر عدد من ورش العمل في مجال: «النمذجة المتقدمة للخطر الزلزالى ـ دراسات الشوشرة الزلزالية ـ النيازك والفوهات الإصطدامية ـ الطاقة المتجددة في إفريقيا».



0
0
0
0
0
0
0