احتفلت الجامعة الألمانية بالقاهرة بتسلم عميد كلية تكنولوجيا الإدارة، الدكتور إيهاب كامل أبو الخير، شهادة الاعتماد لبرنامج المحاسبة والتمويل من السيد جنيد مقبول المدير الإقليمي لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية «ACCA»، بالشرق الأوسط وذلك في حضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور ياسر جمال حجازي رئيس الجامعة.

وحضر الحفل عدد من عمداء الكليات وأساتذة وطلاب كلية تكنولوجيا الإدارة، كما حضر حسام القوصي من شركة KPMG وتعد من أكبر الشركات المتخصصة في تقديم خدمات مراجعة الحسابات والضرائب والخدمات الاستشارية.

وأعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة، الدكتور أشرف منصور، عن سعادته بالحصول على الاعتماد خلال كلمته، مشيدا بالدور المنوط لجمعية المحاسبين القانونيين المرتبط بعملها.

وذكر أن الجمعية من أكبر المنظمات العالمية الرائدة في مجال المحاسبة حول العالم وتعمل على تقديم برامج تأهيلية للمحاسبين وتعد واحدة من أفضل الهيئات المهنية نمواً وانتشاراً في مجال المحاسبة العالمية.

وأكد منصور، حصول خريجي الجامعة على هذه الشهادة المتميزة والتي تعد المعيار الذهبي في مجال المحاسبة وتتماشى مع حرص الجامعة والتزامها بإنتاج خريجين محترفين مسلحين بما يتطلبه سواق العمل.

وأوضح أن الاعتماد يضيف للكلية بجانب اعتمادها من قبل من الهيئة الألمانية للاعتماد والترخيص وضمان الجودة ACQUIN، وهو ما حرصت الجامعة عليه منذ نشأتها أن تحصل جميع برامجها بمختلف الكليات على اعتماد أكوين الذي يعد أحد المعايير الأكاديمية الهامة في ألمانيا.

من جانبه قال عميد كلية تكنولوجيا الإدارة، إيهاب كامل، إن الحصول على اعتماد جمعية المحاسبين القانونين جاء نتيجة تضافر جهود كل أعضاء هيئة التدريس بالكلية وبمساندة مسئولي الجامعة، موضحا أنه يتيح لخريجي الجامعة الراغبين في الدراسة للحصول على شهادة زمالة جمعية المحاسبين القانونين إعفائهم من تسع امتحانات من أصل 13 امتحانا.

بدوره قدم مدير الجمعية، جنيد مقبول، التهنئة للجامعة ولطلابها، موضحاً أن جمعية المحاسبين البريطانية قيمت برامج المحاسبة والتمويل بالكلية، ووافقت على اعتمادها بعد أن وجدت المعايير العالمية التي تتبناها الكلية في برامجها الدراسية.










0
0
0
0
0
0
0