كشف عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة، الدكتور عبدالراضي رضوان، تفاصيل برنامج إعداد 100 إعلامي خلال العام الدراسي الجديد.

يأتي البرنامج بعد انتهاء الكلية من إعداد 100 قائد خلال العام الدراسي 2017-2018.

الهدف من البرنامج

وأوضح رضوان في تصريحات لـ«شبابيك» أن البرنامج يستهدف إعداد 100 من طلاب الكلية للمجال الإعلامي، يكونون على وعي باللغة العربية ومهمتهم نشر الفكر الصحيح في المجتمع، والارتقاء بالقيم الأخلاقية في المجال الإعلامي.

التقديم والقبول

وأشار عميد الكلية إلى أن التقدم للالتحاق بالبرنامج يكون عن طريق استمارة بيانات يستوفيها الطالب ومن ثم النظر فيها، مضيفا أنه تقدم للالتحاق بالبرنامج حتى الآن أكثر من 480 طالبا وطالبة.

وتابع الدكتور عبدالراضي رضوان، أن القبول بالبرنامج يكون بناءً على عدة معايير من أهمها: اجتياز المقابلة الشخصية، والتميز بالثبات الانفعالي والمعرفة الثقافية، لافتا إلى أن عدم المقبولين بالبرنامج سيتم تأهيلهم مرة أخرى من خلال ورش عمل خاصة؛ للانضمام للبرنامج في الفترة المقبلة.

مواعيد الورش

ويقدم البرنامج محاضرات وورش عمل لمدة 3 أيام في الأسبوع: ويخصص يوم السبت لورش العمل التي تستهدف تنمية مهارات الطلاب على العمل الإعلامي، ويشهد يومي الإثنين والأربعاء لقاءات فنية وتقنية من الساعة 12 وحتى 1:30 ظهرا.

ضيوف البرنامج

ويستضيف البرنامج عددا من الإعلاميين والأكاديميين من بينهم المذيعة بالقناة الثانية، هبة رشوان، رئيس أكاديمة اليوم السابع، محمد ثروت، رئيس إذاعة القرآن الكريم، حسن سليمان، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، الدكتورة هبة السمري، رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بالكلية، الدكتور محمد المرسي، وأستاذ الإعلام بالكلية، الدكتور محمود يوسف.



0
0
0
0
0
0
0