زارت لجنة تقييم الجامعات المصرية جامعة بنها، واستقبلهم رئيس الجامعة الدكتور حسين المغربي.

وتفقدت اللجنة أعمال التطوير بمبنى إدارة الجامعة وعدد من الكليات والمدينة الجامعية بكفر سعد كما قامت بزيارة مستشفى الرمد وتفقدت غرف الكشف وأماكن استقبال المرضى للتعرف على ما يجرى من تطوير داخل الجامعة وكلياتها المختلفة.

وطالبت اللجنة طلاب الجامعة بالحفاظ على المظهر الجمالي والشكل العام لمباني الجامعة والحرم الجامعي والمساهمة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة وكذلك الربط بين مشروعات التخرج والصناعة وريادة الأعمال.

واستعرض «المغربي» ما تم تنفيذه من استعدادات في الجامعة وكلياتها وأعمال التطوير والصيانة بها ومدى جاهزية كافة المنشات التعليمية والمعامل وقاعات المحاضرات والمكتبات لاستقبال الطلاب في العام الجديد.

وقال إنه تم إطلاق مبادرة لاختيار أفضل كلية بالجامعة وتم تحديد 20 معيار في المسابقة حتى تتنافس جميع الكليات في الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد كما تم تصميم بوابات موحدة الشكل لجميع كليات الجامعة حتى يكون هناك هوية موحدة للمظهر الخارجي للكليات.

وأشار إلى أنه تم تشكيل فرق طلابية لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بأماكن الجداول والمحاضرات وحثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة.

واستعرض رئيس الجامعة الخدمات التي توفرها الجامعة للطلاب والمنشآت الجديدة للكليات والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية ومنها حصول الجامعة على المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في أسبوع شباب المدن الجامعيه الخامس بجامعة السويس.

كشف أن جامعة بنها احتلت مركزا متقدما في تصنيف التايمز البريطاني للجامعات على مستوي العالم، وجاءت جامعة بنها فى الترتيب من ٦٠١ - ٨٠٠ عالميا حيث أدرجت مع ٥ جامعات مصرية أخري فى هذه المرتبة.








 



0
0
0
0
0
0
0