رئيس التحرير أحمد متولي
 افتتاح الدورة الرابعة بجامعة الطفل في جامعة المنيا بمشاركة 165 طالب

افتتاح الدورة الرابعة بجامعة الطفل في جامعة المنيا بمشاركة 165 طالب

أكد القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، الدكتور محمد جلال حسن، انطلاق الدورة الرابعة لبرنامج علماء المستقبل ضمن فعاليات جامعة الطفل؛ التي تستهدف الارتقاء بمستوي الطلاب في المدارس.

وأشار في بيان، اليوم السبت، إلى أن جامعة الطفل مشروع تعليمي ينتشر بدرجة كبيرة في كل أنحاء العالم، ويعطي للطفل إمكانية التفكير العلمي والنقدي، والإبداع، والتساؤل وحل المشاكلات، وإدراج الاطفال في سياق التعليم العالي لكي يتم تمكينهم من الاحتكاك بالاساتذة الجامعيين والعلماء للتعرف علي أصول العلوم خارج نطاق اليوم الدراسي العادي وفي اطار نطاق البيئة الجامعية بمختلف تخصصات كلياتها.

ويضم البرنامج 3 فصول دراسية موزعة علي 9 أنشطة تشارك فيها الكليات تتمثل في الجوانب العلمية من خلال العلوم الزراعية والكيميائية، والبيئية، والفنية خلال الفنون التعبيرية، وبالمجال الهندسي بالميكاترونيات والروبوتات الصناعية، والطاقة المتجددة والنظيفة، والجانب الصحي من خلال كلية الطب وطب الأسنان، والكيمياء التفاعلية والغلاف الجوي، والمصريات من خلال العصر الفرعوني.

وتستمر فعاليات الدورة الرابعة لبرنامج علماء المستقبل علي مدار 6 شهور ويشارك فيها 165 طالب وطالب من طلاب المدارس بمختلف قري ومراكز ومدينة المنيا.



 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.