حين تتحد الألوان مع الرسومات والخطوط في مزيج بديع، ينتج عن هذا فن الجرافيك الذي يدخل في أغلب الأعمال والصناعات حاليًا، ويضمن للعاملين فيه دخلاً وفيرًا وفرص عمل عديدة.

الآن لديك الفرصة لتعلم الجرافيك باحترافية مع جامعات من أمريكا عبر منصة «كورسيرا» للتعليم الحر، ومع مواقع التعليم الشهيرة كـ«أليسون» و«أوديمي» لتحصل منهم على شهادة معتمدة. إليك الكورسات والتفاصيل.

مبادئ تصميم الجرافيك

لا يمكنك البدء مع البرامج الشهيرة للجرافيك دون فهم آلية التصميم بشكل عام حتى على الورق والحجر، فهناك الطول والعرض وعناصر الجذب المختلفة التي تصنع من تصميمك تحفة فنية بغض النظر عن الأداة.

ستعرف هنا الأساسيات من خلال ملاحظة التصميمات من حولك، كما ستمر على برامج التصميم الشهيرة مع هذا الكورس المجاني من معهد كاليفورنيا للفنون.

 يبدأ الكورس يوم 20 أكتوبر، تابعه من هنا (لديك 7 أيام مجانية)

نظرية الألوان
 

حتى تتقن العمل في التصميمات المختلفة، يجب أن تفهم الألوان نفسها، وماذا تعني درجاتها المختلفة الساطعة والخافتة، حتى تصل رسالتك إلى عين الجمهور بسلاسة وتؤثر فيهم لأطول وقت.

افهم نظرية الألوان مع منصة «أليسون» من هنا

فن صناعة الصورة

الصورة في حد ذاتها تركيب مميز من الألوان والأشكال والأبعاد، ولصنعها لابد أن تفهم ما يُسمى «المركبات البصرية» لتكون منها صورة سليمة غير متناقضة أو عشوائية تثير النفور عند الجمهور.

اصنع صورتك بشكل سليم مع معهد كاليفورنيا للفنون بداية من 20 أكتوبر من هنا (لديك 7 أيام مجانية)

كيف تصنع الإنفوجراف؟

نموذج لإنفوجراف

كيف تجمع العديد من الرسومات والكلمات والتعليمات في صورة واحدة بلا عشوائية أو زحام لمن يراها؟ هذا هو ما يسمى بالإنفوجراف، وستكتشف أنك تطالعه كل يوم على شبكة الإنترنت وفي الصحف وحتى عند طبيب الأسنان في الرسومات التوضيحية على الحائط.

اصنع الإنفوجراف بطريقة صحيحة وفنية مع هذا الكورس من جامعة ميتشجان، يبدأ الكورس يوم 20 أكتوبر، يمكنك الانضمام له من هنا

مقدمة في فن التايبوجرافي

أحد أشكال فن التايبوجرافي

قد لا تجذب نظر المشاهد حين تكتب له نصيحة أو جملة بخط تقليدي معروف، أما لو كتبت له ما تريد على شكل رسمة فنية، فالتأثير سيكون أكبر وأهم بلا شك.

فن التايبوجرافي يجعل من الخطوط التقليدية لوحات بديعة المنظر، حين تفنن في طول الحروف وانسيابيته كما فعل العرب قديمًا في الخط العربي، تعلم هذا الفن الآن مع معهد كاليفورنيا للفنون.

يبدأ الكورس يوم 20 أكتوبر، تابعه من هذا الرابط (لديك 7 أيام مجانية)

أفكار من تاريخ التصميم

حين تعرف كيف بدأ فن التصميم الجرافيكي منذ أول مراحله وحتى اللحظة الراهنة، ستلهمك التطورات والمشاكل والحلول التي واجهها المصممون بالكثير من الأفكار.

الكورس يبدأ يوم 20 أكتوبر، التحق به من هنا (لديك 7 أيام مجانية)

برامج التصميم الأساسية

والآن مع برامج التصميم الشهيرة من شركة «أدوبي Adope» التي لا غنى عنها لكل مصمم ولا تتوقف عند الصور فقط، بل أكثر من مجال كما سترى الآن:

فوتوشوب

الأساس في التعديل على الصور وعمل التصميمات الخلابة، لا غنى عن برنامج «فوتوشوب» لأي مصمم حاليًا، وفي هذا الكورس ستعرف الأساسيات وتبدأ رحلتك مع الإبداع.

أليستراتور

الرسم في أفضل صورة ممكنة، لأن برنامج «أليستراتور» متخصص في صناعة أدق اللوجوهات والشعارات التجارية وحتى القوالب المستخدمة في الإعلانات المختلفة.

إن ديزاين

كل صحيفة تجدها وكل «كتالوج» وكل كتاب مصور صنعه المصممون ببرنامج «إن ديزاين» المستخدم في المطبوعات بشكل عام، فلا غنى عنه لعمل صفحات مريحة للعين.

أفتر إفكتس

لا يتوقف الجرافيك على الصور الثابتة فقط، ففي عصر الفيديوهات والمونتاج ستجد أن إضافة الأشكال المتحركة على الفيديو تجعله شديد الجاذبية والحيوية، وهنا تأتي مهمة برنامج «أفتر إيفكتس».

اصنع شركتك الخاصة

لا يوجد سبيل لتطبيق معرفتك بالتصميم الجرافيكي أفضل من تخيل العمل في شركة خاصة بك لها علامة ونظام وكل شيء كالحقيقة.

ستحاكي هنا الشركة الواقعية وتصنع الشعار والعرض التقديمي وغيرها من التطبيقات العملية، سيبدأ هذا الكورس الهام مع معهد كاليفورنيا للفنون يوم 10 ديسمبر القادم، احجز فيه الآن من هنا



0
0
0
0
0
0
0