ناقش مجلس جامعة بني سويف مشروع تشجير الحرم الجامعي مجمع 300 فدان والتعليم الصناعي؛ الحفاظ على البيئة والمنظر الجمالي بها.

وقالت الجامعة في بيان لها إن المشروع يأتي بالتزامن مع موافقة مجلس الجامعة على إنشاء مركز البحوث والمنتجات الزراعية، الأمر الذي يساعد الجامعة في القيام برسالتها في مجال الربط بين التعليم الجامعي وحاجات المجتمع.

وذكر رئيس الجامعة، الدكتور منصور حسن، أن هذا المشروع المقترح من كلية الزراعة البيئية والتصنيع الغذائي ويتمثل في تشجير حرم 300 فدان بزراعة حوالي 1040 شجرة، وزراعة حوالى 650 شجرة في مجمع تعليم صناعي.

وأوضح أن الأشجار المقترح زراعتها هي: «الكاسيا ندوزا، البوانسيانا، الجكرندا، خف الجمل، اللبخ، أبو المكارم، خيار شمبر، فيكس نتدا» على أن يتم حفر الأرض وخدمتها بالطمي والرمل والأسمدة، وري الأشجار بنظام الري بالتنقيط.

ويسعى المشروع إلى تحقيق العديد من الأهداف منها: «تنفيذ المشروعات الزراعية للجامعة وكلياتها وتزويدها باحتياجاتهم، القيام بأعمال الصيانة والإصلاحات التي تدخل في اختصاصاته لمختلف هذه المشروعات، القيام بالأعمال الإنتاجية في المجال الزراعي والحيواني وتقديم الاستشارات الفنية الزراعية والحيوانية، وتدريب الطلاب وأفراد المجتمع على التقنيات الزراعية الحديثة، وتطوير الإنتاج الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة».



0
0
0
0
0
0
0