أعلن نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد القاصد، تقدم الجامعة إلى المركز الـ11 في تصنيف ماتركس العالمي «Web of Matrix».

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية للجنة المكتبات بقطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية.

وبدأت اللجنة جلستها بمناقشة الجرد الكلي لمكتبات كليات الطب والطب البيطري والتجارة والهندسة الإلكترونية، وتنفيذ التنقية والاستبعاد لمقتنيات مكتبة كلية التربية.

وأوصت بنقل الكتب في مجال علم النفس والطفولة إلى كلية الطفولة، وعمل معرض داخل الكلية لبيع الكتب الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بسعر رمزي ٥ جنيهات.

كما وافقت اللجنة على اقتراح مدير عام المكتبات بتنظيم كل كلية يوما للتعريف بالمكتبة تحت مسمى «اعرف مكتبتك» وعقد مجموعة من ورش العمل لتدريب وتعريف أعضاء هيئة التدريس على بنك المعرفة والخدمات التي يقدمها.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى ضرورة أن يكون هناك أفكار مبتكرة للاستفادة من خدمات البنك يقدمها وكيل الكلية، وضرورة تخصيص مسئول في كل مكتبة للتعامل مع الجمهور فيما يخص خدمات بنك المعرفة.

كما اقترح عمل أسبوع لبنك المعرفة بكل كلية يتم من خلاله التدريب العملي للباحثين على الأجهزة.

حضر الجلسة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية، الدكتورة مشيرة عبد الواحد، رئيس قسم المكتبات، الدكتور محمود الجندي، مدير عام المكتبات، الدكتور يسرى علام، ومدير المكتبة السمعية والبصرية بالجامعة، الدكتور السيد الأسرج.


 



0
0
0
0
0
0
0