زار رئيس جامعة، كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، ألمانيا؛ لدعم التعاون والتبادل العلمي بين بعض الجامعات الألمانية وجامعة كفرالشيخ.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أن القمري زار جامعة «إلميناو» للتقنية في بداية جولة، التي استغرقت 3 أيام، والتقى مدير مركز الميكرو- نانو والباحثين في المركز.

خلال اللقاء تعرف رئيس جامعة كفر الشيخ على الإمكانات والتوجهات البحثية في المركز والخدمات التي يقدمها لعديد من الشركات والمؤسسات الصناعية في ألمانيا.

وذكر القمري، أنه ناقش مع الجانب الألماني سبل التعاون الأكاديمي والشراكة البحثية بين الجامعتين في مجال النانو تكنولوجي، من خلال إعداد اتفاقية شراكة وتوأمة توقع فيما بعد.

وتتضمن الاتفاقية، تدريب الباحثين وتنظيم اللقاءات العلمية وتبادل المعلومات والخبرات وتبادل الباحثين والتبادل الطلابي، بجانب استضافة الأساتذة الزائرين وإنشاء برنامج مزدوج في مجال النانو تكنولوجي.

وتتيح الاتفاقية للدارس الحصول على شهادة من كل من جامعة «إلميناو» ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو بجامعة كفر الشيخ، إضافة إلى تسويق الأفكار وبراءات الاختراع إلى الشركات لتحويلها لمنتجات.

كما زار القمري، جامعة «فريدريش شيلر» بمدينة «ينا»، وناقش مع مدير المعهد الفيدرالي للبكتيريا بالجامعة تعزيز التعاون البحثي المشترك والانتقال من مرحله التعاون إلى الشراكة البحثية بين الجامعتين.

والتقى رئيس الجامعة الباحثين بالمعهد لمناقشة نتائج المشروع البحثي المشترك والممول من وزارة الخارجية الألمانية، إضافة إلى الاتفاق على إقامة مؤتمر علمي في جامعة كفر الشيخ الأسبوع القادم؛ لدعم التعاون العلمي بين كل من ألمانيا ومصر في مجال الأمن والأمان الحيوي.

كما ناقش القمري مع مدير المعهد تعزيز الشراكة بين الطرفين من خلال زيارة عدد من الباحثين الألمان لجامعة كفر الشيخ خلال الأسبوع القادم؛ لمناقشة سبل التعاون وإعداد مشروعين بحثيين في مجال طب النانو وتدريب الباحثين بجامعة كفر الشيخ في مجال المعلوماتية الحيوية.



0
0
0
0
0
0
0