أجرى موقع شبابيك حوارا صحفيا مع رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، الطالب أشرف خالد، ونائبه الطالبة نيفين أكرم، اليوم الخميس، فور فوزهما بالانتخابات.

وأشرف خالد يدرس في الفرقة الرابعة بكلية الهندسة. وتحدثا في حوارهما عن النشاط الطلابي وماذا سيقدمون للطلاب والجامعة خلال عام.

وعد بالوقوف مع الطلاب 

بداية، وعد رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، بالوقوف بجوار جميع طلاب الجامعة ممن يتعرضون لمشاكل داخل كلياتهم.

وأشار إلى أن مكتب اتحادات الكليات ومكتب اتحاد الطلاب بمقر رعاية الشباب ستظل مفتوحة لجميع طلاب الجامعة، ومن تواجهه مشكلة عليه التقدم بها لسرعة حلها.

وتضم جامعة عين شمس 190 ألف طالب في جميع كلياتها وفق موقعها الرسمي. 

الطلاب المحبوسين

وعن الملف الحقوقي داخل الاتحاد الجديد قال إنه سيقدم للطلاب المحبوسين ما هو منصوص عليه في قانون تنظيم الجامعات، من خلال اتاحة تعلمهم وتوفير الكتب داخل محبسهم.

وذكر رئيس الاتحاد أن من يتعرض لأزمة أو مشكلة داخل أي كلية في الجامعة عليه التوجه إلى اتحاد كليته لاتخاذ الإجراء المناسب.

خطة عمل بجدول زمني

وتنعقد أولى جلسات مجلس اتحاد طلاب الجامعة الأسبوع المقبل، وعليه سيتم وضع خطة للعمل يكون لها جدول زمني محدد لسرعة انجاز الأعمال التي يكلف بها الأعضاء، وفق أشرف خالد.

يضيف: يتملك اتحاد عين شمس، هذا العام لجنة للعلاقات العامة والإعلام للتواصل مع وسائل الإعلام، ونشر الأخبار والفاعليات الخاصة بالاتحاد على مستوى الجامعة، كما تتعاون لتغطية فاعليات اتحادات الكليات.

دورات وورش تؤهل لسوق العمل

طبقا للائحة الطلابية التي انتخب عليها الاتحاد، سيكون عام 2019، ذو توجه واضح لأعضاء الاتحاد واتحادات الكليات وهو الاهتمام بالأنشطة، وإتاحة الدورات والورش التي تساعد الطلاب وتؤهلهم لسوق العمل. يقول رئيس الاتحاد.

ويوضح أن رؤية الاتحاد هي العمل على تعريف الطلاب بريادة الأعمال وأهميتها، كما سيتم تنظيم حملات لتعريف الطلاب بأهمية الاتحاد خاصة أن هناك فكر جديد للاتحاد يقدمه للطلاب من خلال الأنشطة المقدمة والحملات الي سيتم تنظيمها.

برأي خالد، فإن اتحاد العام الماضي مميز، كما أن الاتحاد الحالي مطالب أن يعمل بنفس الكفاءة، وزيادة تطوير بعض أساليب العمل وطرق اتخاذ القرارات، وهذا ما سيناقشه الاتحاد الفترة المقبلة في اجتماع المجلس. 

وقال إنهم سيجتمعون لتدشين خطة لكل لجنة على حده. الأنشطة ورسم الخطط والتنبيه على الدور التوعوي لكل لجنة أمر هام ويعد من أهم الخطوط التي تعمل عليها اللجان على مستوى اتحاد الجامعة واتحادات الكليات.

وطالب زملائه بالاهتمام بالأنشطة وأشار إلى أن العمل الجامعي لا يؤخر الطلاب دراسيا، كما يجب الاهتمام بالمهارات وتنميتها، والتعرف جيدا على ما يتطلبه سوق العمل في مجالك.

نائب رئيس اتحاد عين شمس تحارب التمييز 

وقالت نيفين أكرم نائب رئيس الاتحاد وهي طالبة بالفرقة الرابعة كلية الآداب قسم الجغرافيا، أن أولوياتها تتجه إلى إلغاء فكرة التمييز بين القطاعات المختلفة داخل الجامعة، كالقطاع النظري والعملي.

أضافت: سنتخذ الكليات كغرف عمليات لتخريج وبناء الكوادر الجيدة والتي تستطيع أن تقود الطلاب على مستوى الاتحاد من خلفنا، كما يستطيعوا أن يواجهوا سوق العمل دون خوف أو تردد.



0
0
0
0
0
0
0