قال رئيس اتحاد طلاب جامعة بورسعيد، محمد مزروع، إنه ترشح مرة أخرى لانتخابات اتحاد الطلاب هذا العام؛ لاستكمال مشروع التطوير وإضافة جديد على النشاط الطلابي، بسبب قصر فترة السنة الواحدة على حد تعبيره.

وأوضح في تصريح خاص لـ«شبابيك»، عن الملفات التي يعمل على استكمالها هذا العام والتي كان في بدايتها الصالون الثقافي والذي طبقه داخل كلية الطب كتجربة، مشيرا إلى نجاحها ولكن تنقصها بعض الأركان التي سيتم العمل عليها والبدء بتعميم تلك التجربة بالجامعة.

وأضاف أنه ينوي ربط الجامعة بباقي المؤسسات العريقة في بورسعيد، بالإضافة إلى عمل قاعدة بيانات بأسماء الطلاب وفصائل دمائهم لحل مشاكل بنك الدم، وقاعدة بيانات بأنشطة طلاب الجامعة.

وتابع مزروع، حديثه عن انتخابات العام الحالي من اتحاد الطلاب مشيرا إلى أنها كانت من أهدى مكان في العالم وأنها شهدت وعي واحترام متبادل بين الجميع.

وتحدث رئيس اتحاد طلاب جامعة بورسعيد عن الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة، مؤكدا أن لهم مكان باتحاد الجامعة كتعيين، مشيرا إلى أن نسبتهم تكاد تكون شبه معدومة في كليتنا وعددهم قليل لا يتعدى ١٠ طلاب، موجها بضرورة الاهتمام بهم وتوجيه الرعاية الكاملة لهم.

وعن مقابلة الوزير، قال: اتحادات الجامعات هذا العام بها روح مختلفة عن قبل ذلك، بالإضافة إلى تعرف الطلاب على بعضهم البعض مما يخلق روابط قوية بين الجامعات المختلفة.

 وطالب مزروع وزارة التعليم العالي باستمرار دعمها للاتحاد وتكرار الانتخابات كل عام بسبب عدم وجود ما يمنع، مطالبا بالتشديد على الكليات باحترام النشاط الطلابي وتقدير الطلاب المشاركين فيه، مشيرا إلى أن تعسف بعض العمداء في التعامل يتسبب في كراهية الطلاب في المشاركة خوفا من خسارة الدرجات وغيرها.



0
0
0
0
0
0
0