حصل المدرس المساعد بقسم اللغويات بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر فرع أسيوط، محمود شعبان عبدالناصر، على درجة الدكتوراه في اللغويات، على الرسالة التي ناقشها رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي.

وحصل الباحث على الدرجة العالمية في موضوع «معايير القبول والرفض للاستعمالات العربية عند الفراء في ضوء مؤلفاتة المطبوعة» دراسة وصفية تحليلية، والتي نوقشت بمدرج  السيوطي بكلية اللغة العربية بأسيوط.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من رئيس الجامعة وأستاذ اللغويات، الدكتور محمد المحرصاوي، مناقشا خارجيا، أستاذ ورئيس قسم اللغويات بكلية اللغة العربية بأسيوط، الدكتور البسيوني عطية عبد الكريم، مناقشا داخليا، أستاذ اللغويات المتفرغ وعميد كلية اللغة العربية فرع أسيوط السابق، الدكتور مصطفى سيد محمد السمين، مشرفا، أستاذ اللغويات المساعد بكلية اللغة العربية بأسيوطـ الدكتور صلاح الدين حسن عبيد، مشرفا مشاركا.

وأشادت لجنة الإشراف والمناقشة بالرسالة وجهد الباحث، مؤكدين أن الرسالة تعد إضافة للبحث العلمي الجاد، وقررت اللجنة منح الباحث محمود شعبان عبد الناصر على درجة الدكتوراه في اللغويات بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.



0
0
0
0
0
0
0