شاركت جامعة المنيا في «قمة مصر لريادة الأعمال» والتي عقدت بمدينة الأقصر خلال الفترة من 15 وحتى 17 نوفمبر الجاري، بالتزامن مع احتفال أكثر من 170 دولة بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

واقترح وفد الجامعة، تدريس مقرر خاص بريادة الأعمال بالجامعات المصرية، لطلاب المرحلة الجامعية الأولى، وإنشاء درجات الدبلوم المهني والماجستير والدكتوراه في تخصص ريادة الأعمال.

وتمثل وفد جامعة المنيا في مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، الدكتور أحمد شوقي زهران، والمهندسين العاملين بمشروع البيوجاز للطاقة الخضراء والمتجددة، الدكتور أمير ماهر، والدكتور مرتضى شمس، والطلاب المشاركين بمسابقات نواة لريادة الأعمال.

وتهدف القمة إلى دعم ملف ريادة الأعمال ومساندة الشباب، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمختلف القطاعات، والتعاون مع الجهات الحكومية ومنظمات الأعمال والمجتمع المدني على تحويل توصيات قمة ريادة الأعمال إلى مشروعات على أرض الواقع، لسد الفجوة وتحقيق أفضل الممارسات الدولية والوطنية.

وشارك في القمة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، محافظ الأقصر، المستشار مصطفى محمد خالد، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إريك أوشلين، رئيس قسم التعاون بالسفارة الكندية في مصر، سولفي شوستر، وأكثر من 250 مسؤول ورجال ورواد أعمال ومؤسسة دولية من مختلف دول العالم.



0
0
0
0
0
0
0