تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرا مقدما من مستشار الأنشطة الطلابية بالوزارة، الدكتور طايع عبد اللطيف، حول تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالي والمجلس القومي لشؤون الإعاقة، تزامنا مع الاحتفال بيوم الإعاقة العالمي في 4 ديسمبر المقبل.

وأشار التقرير إلى أنه من المقرر تنظيم عدد من الأنشطة الخاصة بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعات والمعاهد المصرية، على أن يتم افتتاحها عن طريق «الفيديو كونفرانس» من إحدى الجامعات، والإعلان عن مسابقة في «الأدوات المساعدة للمعاقين ومجالات الاتصال والبرمجيات» تحت إشراف أكاديمية البحث العلمي، فضلا عن إقامة معرض للاختراعات والابتكارات ومشاريع التخرج المقدمة بمعهد إعداد القادة، وإعلان النتيجة في 24 أبريل القادم.

ولفت التقرير إلى تنظيم معهد إعداد القادة فعاليات إطلاق حملة لاستكمال إنشاء مراكز التميز لذوي الاحتياجات الخاصة بكل جامعة على غرار مركزي جامعة حلوان والمنيا، وكذا تنظيم مسابقة بين الجامعات المصرية حول مدى توفير كل منها للخدمات الخاصة بذوي الإعاقة بناء على تقارير المتابعة التي تمت أثناء مسابقة «أفضل جامعة» التي نظمتها الوزارة بناء على توجيهات رئيس الجمهورية.

وأعلن الدكتور طايع عبد اللطيف، عن انطلاق الدورة الكشفية لجوالي المعاهد العليا اعتبارا من 23 نوفمبر الجاري بمشاركة ٤٥٠ طالبا وتشمل جميع الأنشطة الكشفية «فنية، ثقافية، كشفية، رياضية ودينية» وتستمر حتى 29 نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن تبدأ الدورة الإرشادية لجوالات المعاهد خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر المقبل في نفس المسابقات بمشاركة ٢٥٠ طالبة.



0
0
0
0
0
0
0