أعرب وزير الصحة النيجيري، الدكتور أوساجى أهنير، عن سعادته بجهود الأزهر جامعا وجامعة في خدمة الإنسانية، متمنيا زيادة التعاون بين وزارة الصحة النيجيرية وجامعة الأزهر.

جاء ذلك خلال تكريم رئيس قسم العظام بطب الأزهر بأسيوط، الدكتور إبراهيم أبو عميرة، ورئيس دبلوم إصلاح تشوهات وإطالة العظام بالمعهد العربي للتنمية المستدامة، الدكتور محمد فاضل، على هامش انعقاد المؤتمر الدولي الأول لجراحات العظام الذى نظمته جمعية جراحى العظام في نيجيريا.

وأكد على عمق العلاقات بين مصر ونيجيريا، مشيرا إلى أنه شارك في منتدى شباب العالم الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ مطلع نوفمبر الجاري.

يذكر أن رئيس قسم جراحة العظام بطب الأزهر بأسيوط شارك فى فعاليات المؤتمر الدولي الأول لجراحة العظام بالعاصمة النيجيرية لاجوس، وحاضر في ورشة عمل لتدريب وتأهيل 200 طبيب عظام على مستوى نيجيريا تناولت الجديد في مجالات تقويم وتطويل وإصلاح تشوهات العظام.

كما أجرى عملية جراحية معقدة لطفلة نيجيرية صغيرة السن تعاني من قصر شديد في الساق طوله 8 سم، بجانب تشوه في الركبة والكاحل، بصحبة الدكتور محمد فاضل، وأذيعت العملية على الهواء لأكثر من  100 طبيب نيجيري؛ بهدف تعظيم الاستفادة وتدريب شباب الأطباء في نيجيريا على أحدث طرق التشخيص والعلاج في مجالات تشوهات العظام.





 



0
0
0
0
0
0
0