عين اتحاد طلاب جامعة عين شمس، الطالب بكلية الآداب، محمد طه فيروز، عضوا بمجلس الاتحاد ليكون ممثلا عن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأول بحضور رئيس الجامعة، الدكتور عبد الوهاب عزت، ونائبه الدكتور نظمي عبد الحميد.

وأوضحت الجامعة أن القرار جاء تفعيلا لتوصيات منتدى شباب العالم الذي عقد في دورته الثانية بمدينة شرم الشيخ، ونصّت على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف مؤسسات المجتمع.

وأكد رئيس الجامعة أن تولي الطلاب للمناصب القيادية من خلال اتحاد الطلاب مسئولية كبيرة تقتضي بذل مزيد من الجهد لخدمة زملائهم من طلاب الجامعة.

وشدّد الدكتور عبدالوهاب عزت على أهمية العمل الجماعي والتعاون ونشر روح الفريق داخل المنظومة الجامعية بأكملها لتحقيق الهدف الأول لاتحاد الطلاب ليكون حلقة الوصل بين الطلاب وإدارة الجامعة.

وأشار إلى أهمية التواصل مع اتحاد الطلاب السابق للاستفادة من خبراته والوقوف على آخر ما تم إنجازه واستكمال مسيرة العطاء لخدمة طلاب الجامعة.

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور نظمي عبد الحميد، دعم إدارة الجامعة لجميع الأنشطة الطلابية بما يؤهلهم  للمشاركة الإيجابية في المجتمع وتخريج كوادر مدربة وقادرة على دفع عجلة التنمية في المجتمع.

كما أشار إلى أهمية توسيع دائرة المشاركة في الأنشطة الطلابية بين جميع طلاب الجامعة من خلال لجان الاتحاد السبع؛ لتنمية مهارات وقدرات الطلاب وإتاحة الفرصة لهم لتقديم مواهبهم في شتى المجالات.

وأعلن أمين عام الجامعة، سمير عبد الناصر، بدء الاستعداد لتنظيم مهرجان طلابي؛ للاحتفال بمجلس الاتحاد الجديد وتعريف الطلاب بأعضائه وإعلان خطة الأنشطة الطلابية المقرر تنفيذها وكيفية المشاركة فيها، في 16 ديسمبر المقبل.

وخلال الاجتماع تم تكريم رئيس الاتحاد السابق ونائبه، الطالبان أسامة المرشدي وعمر يعقوب.



0
0
0
0
0
0
0