عقد مجلس القاهرة، اجتماعه الدوري برئاسة رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، وبحضور رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال.

وقال علي عبد العال، إن مجلس النواب هو غطاء شعبي لأي نظام سياسي، وهو الذي أقر أكبر عدد من القوانين في الدولة المصرية، ومن بينها قانون التأمين الصحي الذي سينفذ على مراحل، وقانون تنظيم وبناء وترميم الكنائس، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وقانون الاستثمار، وغيرها من القوانين.

وقال عبد العال، إن مصر بحاجة لإنشاء جامعات، ولكن لابد من استكمال أعضاء هيئة التدريس، مشيرًا إلى أن المستقبل مبشرًا والآمال كبيرة والمرحلة الصعبة مرت وانتقلنا من الدولة الرخوة إلي الدولة المستقرة.

وأشار إلى أن ما تحقق في مجال الأمن هو أمر كبير حيث أن الأمن هو أغلى سلعة في العالم، قائلاً: «إنه في حالة توافر الأمن يستطيع المجتمع الانطلاق في كافة النواحي ولكن عند شعور أفراد الشعب بالخوف لا يحدث أي تقدم».

وعرض رئيس جامعة القاهرة، خلال اجتماع المجلس، عددًا من الإنجازات التي تمت خلال العام الماضي، سواء على مستوى تحديث الخطة الاستراتيجية للجامعة في ضوء الظروف الاقتصادية وخطة الدولة 2030، مع إدارة العملية التعليمية بنجاح وعدم حدوث حالات لتسريب الامتحانات أو وقفات احتجاجية أو خيام.



0
0
0
0
0
0
0