أعلن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، تنظيم مسابقة «أفضل شعبة أو برنامج جديد».

وأوضح حسن أن المسابقة ستلتزم بمعايير مفاضلة شفافة من حيث تقديم الخدمات التعليمية، والإدارية وآليات التفاعل مع الطلاب، وأداء لجان الإشراف على الكليات وغيرها من المعايير التي سيعلن عنها قريبا من اللجنة العليا للشعب والبرامج الجديدة.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة لليوم التعريفي الأول للشعب والبرامج الجديدة، بحضور قيادات الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية استحداث برامج وشعب جديدة لسد احتياجات سوق العمل بتخصصاته البينية الجديدة، ورفع مهارات الخريجين بما يتلائم مع المتغيرات العالمية، والذي ينعكس بدورة على جودة العملية التعليمية والبحثية بشكل مباشر، لافتًا إلى أن تلك البرامج سوف تعتمد على استخدام النظم المتطورة فى التعليم بما يضمن إعداد خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي .

وأضاف الدكتور منصور حسن، أن إنشاء البرامج الجديدة يأتى في إطار  تنفيذ أحد المحاور المهمة بالخطة الإستراتيجية للجامعة، والتي تؤكد على ضروة إنشاء البرامج الجديدة سنوياً، ومتابعة أداء البرامج المفعلة وتطويرها، وتفعيل مهام اللجنة العليا للشعب والبرامج، والتي قامت مؤخرًا بتوحيد اللائحة الإدارية والمالية للشعب والبرامج، وربط تلك البرامج ببرامج أخرى مماثلة لها بعدد من الجامعات الدولية.

جدير بالذكر أن هناك 11 برنامجا وشعبة جديدة بكليات العلوم والتجارة والآداب والتعليم الصناعي والطب البيطري وعلوم الملاحة والإعلام.



0
0
0
0
0
0
0