تلقى وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرًا مقدمًا من القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، الدكتورة كاميليا صبحي، حول المنح المقدمة من هيئة «تمبس» المجرية للعام 2019 / 2020؛ لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وذكر التقرير أن المنح في مجالات: «الزراعية، الإنسانية، الاقتصادية، الهندسية، الطبية والصحية، الاجتماعية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والفنون».

وأشار التقرير إلى أن عدد منح الدكتوراه (15) ويشترط في المتقدم ألا يزيد عمره عن 32 سنة، وأن يكون قد أمضى عامين في وظيفة مدرس مساعد بإحدى الجامعات أو المراكز البحثية المصرية.

وأضاف التقرير أن عدد منح الماجستير (20) ويشترط في المتقدم ألا يزيد عمره عن 30 سنة، وأن يكون قد أمضى عامين في وظيفة معيد بإحدى الجامعات أو المراكز البحثية المصرية.

كما أشار التقرير إلى أن عدد منح البكالوريوس (65) ويشترط في المتقدم حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا  يزيد عمره عن 21 سنة.

وأكد التقرير أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح يوم 16 يناير المقبل، وأن التقدم بالأوراق يكون من خلال الإدارة العامة للبعثات بمجمع التحرير.

وأضاف التقرير أن الدراسة بدون رسوم، وأن الإقامة بالمدن الجامعية، فضلا عن توافر الخدمات الصحية الأساسية، وبدل منحة شهرية.

يذكر أن الإدارة العامة للبعثات تتحمل استكمال قيمة هذه المنحة طبقًا للبرنامج التنفيذى، وكذا تذاكر السفر ذهابًا وعودة، وذلك طبقًا للائحة المالية للبعثات، فيما عدا برنامج البكالوريوس.

كما أنه سيتم عقد ورشة عمل يوم الإثنين المقبل في العاشرة صباحا في 4 شارع إبراهيم نجيب- جاردن سيتي الدور الثاني، وأخرى بكلية الألسن جامعة عين شمس، يوم الثلاثاء؛ للرد على جميع الاستفسارات.



0
0
0
0
0
0
0