ناقش المعيد بقسم تكنولوجيا الإلكترونيات، بكلية التعليم الصناعي جامعة بني سويف، مصطفى عبدالعاطي، رسالة الماجستير بعنوان «الاستحواذ على موجات الإشارات الموجودة داخل جسم الإنسان ومعالجتها».

وتختص الرسالة بتقديم نظام ذو كفاءة عالية لحفظ الصور الطبية مع الحفاظ على محتواها والقدرة على استرجاعها لأغراض التشخيص الطبي بكفاءة عالية.

ويعتمد النظام المقترح على خفض حجم الصور الطبية عن طريق استخدام تقنية تطبيق المرشحات الرقمية مع استبعاد بعض العينات.

ويتم استرجاع الصور بتقنيات مختلفة للاستكمال الداخلي بعضها تقريبي وبعضها عكسي، وقد تم في هذه الرسالة اقتراح نظام لتقييم جودة الصور المسترجعة باستخدام تحويلات متعددة المستويات.

كما تم اقتراح واختبار نظام للتشخيص التلقائي يقوم بتصنيف صور العيون المسترجعة بالأسلوب المقترح إلى صور طبيعية وغير طبيعية.

واستخدم الباحث تقنيات الضغط المختلفة للصور الطبية وإعادتها لأصلها باستخدام تقنية الاستكمال الداخلي وتقييم هذه التقنية بخوارزم SIFT والتصنيف بالتعلم العميق أو بتبسيط أكثر.

ويحاول المعيد بكلية التعليم الصناعي من خلال رسالته، تقليل مساحات التخزين التي تحتاجها الصور الطبية من الهارد ديسك عن طريق تقنية الضغط، بما يضمن عدم ضياع معلوماتها عن طريق إعادتها بتقنية الاستكمال الداخلي؛ لكي يتمكن الطبيب من التشخيص السليم لحالة المريض.



0
0
0
0
0
0
0