رئيس التحرير أحمد متولي
 «الخطيب» في عيون نجوم الكرة المصرية

«الخطيب» في عيون نجوم الكرة المصرية

لا يمكن أن ينسى أحد يوم ميلاد «بيبو» الكرة المصرية محمود الخطيب، فالأسطورة لا تموت وتعيش في حكاياتنا.

صالح سليم وأبوتريكة والمعلم حسن شحاتة ووليد صلاح الدين أساطير يعرفها الجميع، وتحدثت عن الخطيب كما لو كان من كوكب آخر .

صالح سليم

شبه المايسترو صالح سليم «الخطيب» بالنجم الفرنسي العالمي ميشيل بلاتيني، في التمريرات المميزة لزملائه وإنكار الذات في الملعب. وقال إنه «لو كتب الاحتراف للخطيب في أحد أندية أوربا، لكان واحدا من أفضل نجوم العالم في التاريخ».

محمد ابوتريكة

قال «أبو تريكة»: «أول لقاء جمعني بالخطيب كان بعد التوقيع للنادي الأهلي عام 2003، مكنتش مصدق إني راكب عربية بيبو، ومقدرتش أتكلم وهو موجود».

وأضاف «أبو تريكة» أنه كان يعشق الخطيب ويتذكر لحظة اعتزاله وكيف بكى في ذلك اليوم، ولا ينسى أحد كلمته بأن «لخطيب» أسطورة لن تتكرر.

حسن شحاتة

أما المعلم حسن شحاته، فقال على نجم الأهلي السابق كان اللاعب الوحيد الذي تمنيت اللعب جواره، بالفعل هو أفضل من أنجبت الكرة المصرية، لقد كان أسطورة كروية فعلا".

وليد صلاح الدين

يقول كابتن الأهلي الأسبق عن قصته مع الخطيب «كنا نلعب مبارياتنا في ملعب مختار التتش والفريق الأول للأهلي كان يتدرب على الملعب نفسه بعد مبارياتنا، ولهذا شاهدني كابتن محمود الخطيب بالمصادفة، وفي مرة ناداني وطلب مني أن أجلس معه بعد التدريبات ولكم أن تتخيلوا كم كنت سعيدا بتلك اللحظة، وقال لي أنا سأعتزل واخترتك لتكون خليفتي، إنها مسؤولية وحمل أكبر ربما من سنك لكني أثق في قدراتك،لم اتمالك نفسي وقتها وأخبرت كل من يقابلني بأن الخطيب اختارني خليفته».

محمد أبو عقيل

محمد أبو عقيل

صحفي مصري يكتب في الملف الثقافي والرياضة