افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، فعاليات مؤتمر «ذوي الاحتياجات الخاصة وآفاق المستقبل»، والذي نظمته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين.

استقبل الوزير رئيس مجلس أمناء الجامعة، خالد الطوخي، ورئيس الجامعة، محمد العزازي، وأمين عام مجلس أمناء الجامعة، ياسمين الكاشف، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وقال الوزير إن الجامعات الخاصة أحد أهم روافد التعليم العالي في مصر، مشيرًا إلى أن هناك نماذج ناجحة من الجامعات الخاصة الرائدة في مجال التعليم الخاص.

وأعرب عن سعادته بمشاركته في فعاليات مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة، مطالبا بضرورة الاهتمام بذوي الإعاقة خاصة فى ضوء إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عامًا لذوي الاحتياجات.

وأشار عبد الغفار إلى أن هناك اهتمام من القيادة السياسية بذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن الوزارة اتخذت العديد من القرارات لدمجهم في مراحل التعليم وفقا للدستور.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر افتتح الوزير قسم علاج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة، وتفقد الأقسام المعنية ومنها: «قسم التقييم الأولي، قسم اللغة والكلام، وقسم العلاج الطبيعي».

كما تفقد الوزير مستشفى سعاد كفافي الجامعي، ومستشفى القوافل الميداني، واستمع إلى شرح تفصيلي عن إمكانيات المستشفى، والتي تضم 3 شاحنات للعمليات المتنقلة وتضم وحدة العمليات المتنقلة، ووحدة الأجهزة التشخيصية (غسيل كلى، وسونار، ووحدة موجات فوق صوتية، وأشعة، ومعمل تحليل)، ووحدة العمليات المتنقلة (عمليات اليوم الواحد).



0
0
0
0
0
0
0