رئيس التحرير أحمد متولي
 منح بلجيكا لعام 2019 بالمجان.. الشروط وطريقة التقديم

منح بلجيكا لعام 2019 بالمجان.. الشروط وطريقة التقديم

كتب- بسمة جاد:

توفر الحكومة البلجيكية مجموعة من المنح الممولة بالكامل لدراسة الماجستير باللغة الإنجليزية في إحدى الجامعات البلجيكية، وتستهدف المنحة عدد كبير من الطلاب من 31 دولة خاصة من البلاد الأفريقية، وشرق آسيا، وأمريكا اللاتينية، ومنها مصر.

شروط التقديم

  • يشترط على المتقدم أن يحمل جنسية البلد المُقيم فيها، والتقديم للمنحة يكون أثناء فترة إقامته.

  • يجب ألا يزيد عُمر المتقدم للدرجة الأولى من الماجستير عن 35 سنة، و40 سنة لدرجة الماجستير المتقدمة. ولا يمكن أن يتجاوز هذا العمر في أول يناير من سنة القبول.

  • تعطى الأولوية للمتقدمين الذين يعملون في المؤسسات الأكاديمية أو معاهد البحوث أو الحكومات أو الاقتصاد الاجتماعي أو المنظمات غير الحكومية، أو الذين يهدفون إلى مهنة في أحد هذه القطاعات. وبالرغم من ذلك، يمكن للمتقدمين العاملين في قطاع الربح أو حديثي التخرج دون أي خبرة في العمل أن يكونوا مؤهلين للحصول على المنحة الدراسية أيضا، وذلك وفقا لدوافعهم الشخصية.

  • لا يمكن للمتقدم أن يرسل أكثر من طلب للحصول على منح دراسية في بلجيكا خلال عام، لأنه لا يتم اختياره إلا لمنحة واحدة فقط من المنح الدراسية المتوفرة.

ملحوظات

  • توفر الحكومة البلجيكية المنح الدراسية الكاملة فقط خلال فترة التدريب أو الماجستير، وتغطي المنحة جميع تكاليف الرسوم الدراسية، والإقامة، والتأمين الصحي، وتذاكر السفر، والمصاريف الشخصية. ولمزيد من تفاصيل تغطية المنح للتكاليف من خلال هذا الرابط: https://bit.ly/2RQoaNa

  • التخصصات المتاحة لدراسة الماجستير:
    ماجستير في الأنثروبولوجيا الثقافية ودراسات التنمية.
    ماجستير في المستوطنات البشرية.
    ماجستير في تكنولوجيا الأغذية.
    ماجستير في التنمية المستدامة.
    ماجستير في هندسة الموارد المائية.

ولمزيد من المعلومات عن تخصصات الماجستير وطريقة التقديم والموعد النهائي لكل منهما من خلال هذا الرابط: https://bit.ly/2EcxSW3

  • البلاد المستهدفة هي البلاد الأفريقية، وشرق آسيا، وأمريكا اللاتينية.
    ويمكن معرفة بلدك المؤهلة للمنحة من خلال هذا الرابط: https://bit.ly/2RP5ugE

  • الموعد النهائي للتقديم من نوفمبر 2018 إلى مارس 2019 حسب كل تخصص.
    ولمزيد من التفاصيل عن المنحة اضغط هنا

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري