فاز فريق جامعة المنيا لشباب المعماريين بالجائزة الأولى مناصفة في المسابقة التي نظمتها شركة العاصمة الإدارية الجديدة؛ لتصميم 8 ميادين عامة بالعاصمة الجديدة.

وذكرت الجامعة في بيان لها اليوم الأحد، أن الهدف من المسابقة مشاركة الشباب بإبداعاتهم وتخيلاتهم في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بما يتماشى مع رؤية العصر وهوية مصر وعاصمتها الجديدة إلى جانب تحقيق قيمة جمالية للمشروع.

وكرمت لجنة التحكيم فريق جامعة المنيا من شباب المعماريين، والذي شمل عمل معماري ونحتي ولاند سكيب وإضاءة لإخراج مشروع متكامل يتوافق مع كل الاتجاهات والأفكار والحضارة المصرية على مر العصور.

وأوضح الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا وقائد الفريق الفائز، الدكتور وليد عبد الهادي شوري، أن الفريق تكون من: الدكتور أحمد السباعي، والدكتور ضياء عوض، ومجموعة من المهندسين بكلية الفنون الجميلة بالجامعة.

وأضاف أن العمل استمر لمدة أكثر من شهرين ونصف، وراعى الفريق أن يكون التصميم سهلا في التنفيذ وغير مكلف ويعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

وتكونت لجنة تحكيم المسابقة من: عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، الدكتور أيمن عاشور، رئيس قسم العمارة بالجامعة الأمريكية، الدكتور أحمد شريف، أستاذ العمارة بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، الدكتور أحمد عطا، أستاذ النحت بكلية فنون حلوان، الدكتور محمد العلاوي، أستاذ العمارة بكلية الهندسة جامعة القاهرة، الدكتورة سحر عطية، واللواء أشرف فطين، ممثلا عن العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ورئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، المهندس محمد أبو سعده.



0
0
0
0
0
0
0