ننشر تقرير «أمن بني سويف» بخصوص طرد طالبات علوم طبية من المدينة


حصل «شبابيك» على تقرير إدارة الأمن بجامعة بني سويف بخصوص امتناع بعض الطلاب عن حضور الدراسة ودعوات الإضراب عن الامتحانات.

وتضمن التقرير ما يلي

في يوم الأحد الموافق 23/12/2018 وأثناء إجراء الامتحانات العملية بالكلية، في هذا اليوم تم رصد ومشاهدة عن طريق كاميرات المراقبة وأفراد الأمن الإداري ومدير أمن الكلية قيام بعض الطالبات بدعوة وتحريض ومنع بعض الطالبات التي ترغب في دخول الامتحانات.

بعد المتابعة من الكاميرات وتحديد هوية من يقوموا بهذا الإجراء وبعد التحقق من شخصيتهم تبين أنهم الطالبة أسماء نبيل أحمد نصر بالفرقة الثانية، الطالبة علياء محمود السعدي بالفرقة الثانية.

حرر الأمن مذكرة وتم إخطار رئيس الجامعة وإحالة الطالبتين للشئون القانونية بعد انتهاء توقيت الامتحان العملي في الساعة 11 صباحا.

حضرت الطالبتين إلى إدارة أمن الجامعة ومعهم الطالب مصطفى أنور رئيس اتحاد الكلية، وأقرت الطالبتان بأنهم لم يكن في نيتهم دخول الامتحانات تضامنا مع زملاءهم.

الطالبة أسماء نبيل أقرت بأن والدها أخبرها بعدم دخول الامتحانات وتم تحرير هذا الموقف من خلال مذكرة حررها رئيس اتحاد طلاب الكلية.

بمراجعة موقف الطالبتين من الحضور أثناء الدراسة وأثناء الامتحانات العملية تبين أنهم تعدو نسبه الغياب القانونية 25% ولم يحضروا أي امتحان عملي حتى تاريخ تحرير الواقعة.

الطالبتان مقيمتان بالمدينة الجامعية من قبل 15/11/2018 وحتى تاريخ تحرير الواقعة ويتمتعون بمزايا المدن الجامعية من مأكل ومشرب ومسكن على الرغم من عدم حضورهم بالكلية منذ تاريخ 15/11/2018 ولم يتخذ حيالهم أي إجراء من شانه استبعادهم من المدينة الجامعية.

أسفرت التحقيقات إدانة الطالبتين في الواقعة، وأن قرار إخلاء الطالبتين من المدينة الجامعية عقب إدانتهم في التحقيق هو إجراء قانوني.

الجامعة ملتزمة بتطبيق قانون تنظيم الجامعات وأنه يتم تطبيق القانون على أي مخالف للتعليمات ولوائح الجامعة.

الجامعة وإدارة الأمن الإداري لا تنهج منهج العنف واستخدام القوة وأنها تراعي الحرية الشخصية للطلاب للحفاظ على أمن وسلامة واستقرار العملية التعليمية وتأمين منشآت الجامعة دون أي تجاوز أو مخالفة للتعليمات أو تعدى على أي حريات وأنها حريصة على توفير المناخ المناسب لسير وانتظام العملية التعليمية.

​​​​​​​

الكلمات المفتاحية

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.