استعدادات جامعة سوهاج لامتحانات الفصل الدراسي الأول

أعلن رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، الانتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2018/ 2019.

ويخوض الامتحانات 48 ألف طالب وطالبة بجميع الكليات خلال الفترة من 29 ديسمبر الجاري وحتى 24 من يناير القادم، على أن تبدأ إجازة نصف العام 26 من نفس الشهر.

وأعطى رئيس الجامعة تعليمات بوقف الإجازات لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري، والتزام الكليات بتواجد المراقبين والملاحظين داخل اللجان، مع ضرورة تواجد أستاذ المادة للرد على استفسارات الطلاب أثناء الامتحان، إلى جانب توفير عربة الإسعاف بالقرب من اللجان مع تواجد الجهاز الطبي تحسبًا لأي حالة من الحالات المرضية الطارئة.

وقال «عزيز» إن الجامعة حرصت على مشاركة الطلاب في تحديد مواعيد جدول الامتحانات قبل إعلانها، كما تم تجهيز الكنترولات و تحديد أماكن مناسبة لأداء الامتحانات من مدرجات، قاعات وفصول، وتوفير عدد كافي من الملاحظين داخل اللجان، مشدداً على ضرورة التحقق من تطبيق كافة قواعد وضوابط الامتحانات وعدم التهاون في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة في حالات الشغب أو الغش.

 وأشار الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أنه تم التأكد من توفير كافة سبل الراحة والسلامة لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر، من مواصلات وأتوبيسات لنقل الطلاب والملاحظين من وإلى الجامعة الجديدة، وتم التنبيه على الكنترولات بضرورة تسليم المواد أولاً بأول للمصححين للسرعة في التصحيح وإعلان النتائج، منبهاً على عدم دخول الهاتف المحمول نهائياً وعدم تفتيش الطالب ذاتياً داخل اللجان وأثناء سير الامتحانات، بالإضافة إلى نقل الملاحظ الذي له صلة قرابة أو معرفة بأي طالب إلى لجنة أخرى و تواجد محقق قانوني واحد على الأقل من الإدارة المركزية والإدارات الفرعية داخل مقار كل لجنة رئيسية.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا