خصصت الحكومة المصرية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حوالي 21 فدان في مدينة أسوان الجديدة لصالح شركة مصرية هولندية تعمل في مجال الاستثمار السياحي والفندقي.

ويهدف القرار الصادر من مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية برئاسة «مدبولي» إلى إقامة أنشطة تجارية وترفيهية وسياحية بالحي السياحي.

يذكر أن المساحة الإجمالية 15 فدان مقسمة على 3 قطع منفصلة.

واشترط قرار تخصيص القطعة الأولى من الأرض أن تكون نسبة البناء 30% وأن يكون ارتفاع المبنى دور أرضي بالإضافة إلى 2 دور تجاري، كما يتاح إقامة المباني الترفيهية على النحو التالي: دور أرضي يعلوه دور ترفيهي، وترك مساحة 6 متر بجوار المبنى من جميع الجهات.

القطعة الثانية التي شملها القرار الهدف منها إقامة الأنشطة الفندقية لاستيعاب أكبر قدر من الزائرين وتنشيط السياحة في المنطقة.

واشترط قرار هيئة المجتمعات العمرانية أن تكون المباني مستحوزة على نسبة 20% من المساحة وأن يكون الحد الأقصى من ارتفاع كل مبنى الأرضي وبالإضافة لـ 6 أدوار ومساحة بجوار كل اتجاه في المبنى 6 متر.

القطعة الثالثة ستكون مساحتها 11.7 فدان بهدف أن تكون منطقة مخصصة للأنشطة التجارية المختلفة بمشروع الشريط السياحي.

هذه المنطقة يحكمها شروط في إجراءات البناء وهي أن تكون نسبة المباني 30%، وحدد القرار ارتفاع هذه المباني على النحو التالي: كل مبنى يكون ارتفاع أرضي بالإضافة إلى دورين علويين، وكذلك مساحات حول جميع الجهات في المبنى 6 متر.

وألزم القرار الشركة المنفذة للمشروع الحفاظ على الشكل المعماري العام لمحافظة أسوان، واستخراج التصريحات اللازمة لإقامة المشروع على الأراضي الثلاثة وتقديم مستندات كل مشروع على حدة.

أما نظام السداد فسيكون بمقجم 15% وتسديد المبلغ المتبقي على 3 سنوات.

وسيتم عرض القرار على لجنة مختصة لتحديد السعر المناسب لهذه الأراضي.



0
0
0
0
0
0
0