وصل عدد من أسر ضحايا ومصابي حادث المريوطية الإرهابي، الذي استهد حافلة سياحية كانت تقل مواطنين فيتناميين.

وقالت فضائية «إكسترا نيوز»، إن عددا من أسر الضحايا الفيتناميين الذين كانوا على متن الأتوبيس السياحي الذي تم استهدافه بعبوة بدائية أمس الأول بمنطقة المريوطية وصولوا للقاهرة صباح اليوم الأحد.

وضم الوفد الفيتنامي 5 أفراد جاءوا على متن طائرة الخطوط التركية في الرحلة رقم 690 القادمة من إسطنبول، وكان في استقبالهم نائب السفير الفيتنامى بالقاهرة، بالإضافة إلى مندوبي مكتب الخارجية لإنهاء إجراءات الوصول ومندوبين من وزارتي السياحة والصحة بالمطار ونائب السفير الفيتنامى بالقاهرة.

وقبل يومين أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل ثلاثة سائحين يحملون الجنسية الفيتنامية، بالإضافة إلى المرشد السياحي المصري المرافق لهم، وإصابة 11 سائحا وسائق الحافلة، إثر استهدافهم بقنبلة بدائية الصنع، في منطقة المريوطية بالجيزة.

ومن جهتها أعربت دولة فيتنام عن إدانتها للحادث الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة بمصر مستهدفا عددا من مواطنيها، والذي أسفر عن مقتل 3 سائحين فيتناميين ومرشدا سياحيا مصريا.وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في فيتنام لى تى تو هانج، وفق ما نقلته الوكالة الألمانية «د أ ب»: «تقدر فيتنام جهود دولة مصر وشعبها في علاج المواطنين الفيتناميين الذين تعرضوا لهجوم إرهابي».
.وطالب المتحدث باسم الخارجية الفيتنامية السلطات المصرية بسرعة القبض على المسؤولين عن هذا العمل الإرهابي وتوقيع العقاب عليهم.

 

 

 

 

 



0
0
0
0
0
0
0