أيام قليلة تفصلنا عن استقبال العام الجديد، وتختلف مظاهر احتفاله من بلد لآخر، فإذا كنت تعيش هنا في  مصر وتحتفل بالملابس الحمراء وشجرة الكريسماس المليئة بالهدايا والزينة.

فعليك أن تعرف أن للعالم أفكار أخرى غريبة وغير تقليدية فى طريقة الاحتفال بالعام الجديد.

إلقاء الأثاث في جنوب أفريقيا

في جوهانسبرج في جنوب أفريقيا يتمحور الاحتفال برأس السنة حول إلقاء جميع الأثاث القديم من النوافذ، والاستغناء عنه نهائيا.

البحيرة المتجمدة بسيبيريا

ليلة 31 ديسمبر من كل عام، اعتاد سكان سيبيريا في روسيا بإنشاء حفرة كبيرة في بحيرة متجمدة، ثم القفز فيها حاملين جذوع الأشجار وزرعها تحت الماء احتفالا بالسنة الجديدة.

مهرجان تكانوكي في بيرو

في آخر يوم من شهر ديسمبر من كل سنة، يجتمع الناس في القرى في بيرو ويبدأون في القتال وتبادل اللكمات، فهم يعتقدون أن هذه الطريقة تخلصهم من أحزانهم و طاقتهم السلبية نحو بداية أفضل للعام الجديد.

12 حبة من العنب في إسبانيا

من العادات الغريبة للاحتفال باستقبال العام الجديد، هو تناول الأسبان 12 حبة من العنب عند منتصف الليل يوم رأس السنة، اعتقادا منهم أن ذلك يضمن 12 شهر سعيد ومليء بالحظ الجيد في العام الجديد.

حرق دمية في بنما

يقوم سكان بنما عند منتصف الليل بحرق دمية أو تمثال لأحد المشاهير، من أجل طرد الأرواح الشريرة وبدء العالم الجديد بحظ جيد.

الأجراس في اليابان   

في اليابان، يقرع الناس أجراسهم 108 مرات وفقا لمعتقداتهم البوذية الذي تعتبر أن ذلك يؤمن الطهارة والنظافة، وأنه من الجيد أيضا أن يكون المرء مبتسم في بداية عامه الجديد، لأن ذلك يجلب له الحظ الجيد.

ملابس داخلية في أمريكا الجنوبية

يستقبل سكان أمريكا الجنوبية العام الجديد عن طريق ربط بين لون ملابسهم الداخلية وطبيعة العام الجديد. لذا إن كنت تبحث أو تريد حدوث شيء محدد في حياتك، فيجب عليك ارتداء الملابس الداخلية باللون المناسب مع طبيعة العام الجديد الذي وفقا لما تتمناه.

فاللون الأحمر يعني أنك ستقع في غرام شخص ما، واللون الذهبي معناه الثراء، واللون الأبيض يعني السلام وراحة البال..وغيرها.

النوم في المدافن في تشيلي

يحتفل بعض سكان تشيلي بالذهاب إلى المدافن للتخييم بجانب أحبتهم، حيث يقوم عمدة كل مدينة بتنظيم وتحضير قداس خاص في وقت متأخر من الليل، ويفتح المقابر ويجلس آلاف من الأشخاص بالشموع بجانبها مع عزف هادىء للموسيقى الكلاسيكية.

القفز على الأمواج في البرازيل

مع بداية أول أيام العام الجديد وحلول الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، يقوم بعض البرازيليون بالقفز فوق سبعة أمواج على شاطئ المحيط، كل قفزة منهم تعبر عن يوم من أيام الأسبوع، تكريما لآلهة البحر «يامينيا»، ويترك البعض أيضا بعض المجوهرات على شاطئ المحيط.

تكسير الأطباق في الدنمارك

جميع الطبقات السكانية في الدنمارك لديهم عادة الاحتفاظ بكافة الأطباق الفخارية الغير مستخدمة، وفي تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل، يوم 31 ديسمبر يبدأون في إلقاء وتكسير هذه الأطباق أمام أبواب الأصدقاء والعائلة، وهي الطريقة التي تجعلهم يشعرون بالخير تجاه العام الجديد.

ملف خاص

حصاد عام 2018

رحل عنا عام 2018، لكنه ترك لنا ذكريات عديدة، منها كلمات دخلت في قاموسنا اليومي، وأفلام سينمائية تحدثت عن الشباب، وكتب ناجحة حطمت المبيعات، وغيرها من العلامات الهامة في هذا الملف ستجد باقة من المواضيع التي تذكرك بآثار 2018 الهامة من أحداث وكلمات، كما ستلقى العديد من النصائح والخبرات لمساعدتك في العام الجديد    
حصاد عام 2018


0
0
0
0
0
0
0