عقد رئيس جامعة الأزهر، محمد المحرصاوي، اجتماعًا مع اللجنة الاستشارية الفنية المختصة بالأولمبياد الرياضي الأول لاتحاد الجامعات الأفريقية.

ومن المقرر تنظيم الأولمبياد في الفترة من14 إلى 18 مارس المقبل، تحت شعار: «أفريقيا تجمعنا»؛ إدراكًا للدور المؤثر لشباب الجامعات في مجتمعاتهم، وأهمية الرياضة في تقوية التواصل الإيجابي، الذي يُسهم في ترسيخ قيم السلام والتسامح، بحسب نص بيان الجامعة.

وقال المحرصاوى، إن جامعة الأزهر تسعى من خلال عضويتها بمجلس إدارة اتحاد الجامعات الأفريقية ممثلاً لإقليم شمال القارة الحبيبة، إلى تقوية علاقات الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي بأفريقيا، وبناء جسور التواصل الثقافي وتعزيز قيم التعايش المشترك والاندماج الإيجابي والحوار الفعَّال بين الطلاب.

وأشار إلى جهود الأزهر في دعم الشعوب الأفريقية، وتعزيز أواصر التعاون مع دول وعلماء القارة في شتى المجالات العلمية والفكرية والدعوية والإغاثية، بما يُسهم في تحقيق التقدم والازدهار للشعوب الأفريقية، واستكمالاً لهذه الجهود المثمرة.

ووجه رئيس الجامعة باستثمار الحدث التاريخي في ترويج التحول النوعي الذي أحرزته مصر خلال زمن قياسي، من منجزات حضارية، ووفرته من فرص استثمارية واعدة، وتنشيط السياحة، من خلال تنظيم عدة فعاليات ثقافية وترفيهية، لشباب الجامعات الأفريقية المشاركين في الأولمبياد الرياضي الأول لاتحاد الجامعات الأفريقية.

واستعرض نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، يوسف عامر، الاستعدادات الجارية لإنجاز الأولمبياد الرياضي الأول لاتحاد الجامعات الأفريقية، الذي تعكف عليه اللجنة التنفيذية المختصة برئاسة عميد كلية التربية الرياضية للبنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، أشرف فتحي.



0
0
0
0
0
0
0