حرمت كلية التربية الرياضية جامعة بني سويف عددا من الطلاب من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2018-2019؛ بسبب تجاوزهم النسبة المقررة للغياب.

من بين الطلاب المحرومين 3 طلاب في الفرقة الرابعة حققوا مراكز متقدمة في الألعاب الرياضية وبراءات الاختراع، كما أنهم يمثلون مصر في محافل دولية.

الطالب بالفرقة الرابعة عمرو الشريف، أحد المحرومين من الامتحان، والحاصل على المركز الثالث عالميا في الابتكار والاختراع في معرض جنيف الدولي، حكى لـ«شبابيك» أن هذه ليست المرة الأولى التي يمنع فيها من دخول الامتحان.

وأضاف أن الأمر يتكرر كل عام حتى وصل هو وزملائه إلى سن 25 عاما ولم يتخرجوا، بسبب الغياب.

وأوضح الطالب الذي كرمه رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، أنه كان من بين المشاركين في تنظيم مؤتمر للأمم المتحدة بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر الماضي، لمدة 21 يوما، كما أن زملائه مصطفى عبدالعزيز وأحمد قرني، حققا أكثر من 24 ميدالية على مستوى الجمهورية وأفريقيا في رفع الأثقال، و11 ميدالية ذهبية في القوة البدنية.

وأشار إلى أنها يلعبان في نادي طلائع الجيش ومنتخب مصر لرفع الأثقال ومن بين المرشحين لتمثيل مصر في أولمبياد طوكيو 2020.

كما أن عمرو الشريف حقق 8 براءات اختراع ودبلومتين من الاتحاد الأوروبي، وهو الأمر الذي ساعده في التكريم من رئيس الجمهورية، مضيفا أن هذا التكريم دفعه للعمل بشكل أكبر على الأبحاث حتى يحقق تقدما أكبر.

واختتم الطالب حديثه لـ«شبابيك» بمطالبة رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي بالتدخل لحل الأزمة وتقدير مجهوداتهم التي من شأنها رفع اسم جامعة بني سويف ومصر في المحافل الدولية.

وتنص لائحة كلية التربية الرياضية جامعة بني سويف على أنه: «يجب على الطالب متابعة الدروس والاشتراك في التدريبات التطبيقية وفقا للنظام الذي يقرره مجلس الكلية حيث يشترط لدخول الطالب امتحان أي مقرر من المقررات الدراسية ألا تقل نسبة حضوره عن 80% من دروس كل مقرر على حده».



0
0
0
0
0
1
0