رئيس التحرير أحمد متولي
 مصدر يحمل عميد تربية رياضية بني سويف مسؤولية حرمان الطلاب من دخول الامتحانات

مصدر يحمل عميد تربية رياضية بني سويف مسؤولية حرمان الطلاب من دخول الامتحانات

أثار قرار كلية التربية الرياضية جامعة بني سويف بحرمان الذين تجاوزوا نسبة الغياب المقررة من دخول الامتحان، غضبا في أوساط الطلاب خاصة الحاصلين على بطولات عالمية.

جاء قرار الكلية بسبب تجاوز الطلاب النسبة المقررة للغياب.

من بين هؤلاء الطلاب المحرومون 3 بالفرقة الرابعة حققوا مراكز متقدمة في الألعاب الرياضية وبراءات الاختراع، كما أنهم يمثلون مصر في محافل دولية.

وأكد مصدر بجامعة بني سويف لـ«شبابيك» أن عميد الكلية، الدكتور مختار أمين، يتعمد التعنت ضد الطلاب الحاصلين على مراكز وبطولات محلية ودولية.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن عميد الكلية قدم شكوى في عدد من الاتحادات الرياضية بسبب منحهم الطلاب جوابات تفيد بمشاركتهم في مسابقات وملتقيات دولية لحذف أسماءهم من كشوف المحرومين من دخول الامتحانات.

وتفاجأ الطلاب هذا العام حين قرروا استخراج جوابات بمشاركاتهم المحلية والدولية بطلب الاتحادات الرياضية خطابا من رئاسة الجامعة لاستخراج ما يثبت أن الطلاب شاركوا في هذه الملتقيات، وذلك بسبب شكوى عميد الكلية.

من بين المحرومين مصطفى عبد  العزيز وأحمد قرني، اللذين حققا أكثر من 24 ميدالية على مستوى الجمهورية وأفريقيا في رفع الأثقال، و11 ميدالية ذهبية في القوة البدنية، ويلعبان في نادي طلائع الجيش ومنتخب مصر لرفع الأثقال ومن بين المرشحين لتمثيل مصر في أولمبياد طوكيو 2020.

موقف اتحاد الطلاب

بدوره أكد رئيس اتحاد طلاب الجامعة، محمد يوسف، تدخلهم لحل هذه الأزمة، مضيفا أنه قبل حصر أسماء الطلاب الذين تجاوزوا نسبة الغياب ناقش الاتحاد هذا الأمر مع رئيس الجامعة الدكتور منصور حسن، والذي أبدى عدم معارضة استثناء الطلاب المتفوقين محليا ودوليا من قرار الحرمان في حال الحصول على جوابات من الاتحاد الرياضي.

وأشار «يوسف» أنه بعض عجز الطلاب عن الحصول على جوابات رسمية من الاتحاد، سيتم مناقشة المشكلة مع رئيس الجامعة مرة ثانية لمحاولة الوصول إلى حل سريع.

وتنص لائحة كلية التربية الرياضية جامعة بني سويف على أنه: «يجب على الطالب متابعة الدروس والاشتراك في التدريبات التطبيقية وفقا للنظام الذي يقرره مجلس الكلية حيث يشترط لدخول الطالب امتحان أي مقرر من المقررات الدراسية ألا تقل نسبة حضوره عن 80% من دروس كل مقرر على حده».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.