رئيس التحرير أحمد متولي
 عن انفجار مستشفى جامعة المنصورة.. عبد الباسط: الإطفاء الذاتي منع حدوث كارثة

عن انفجار مستشفى جامعة المنصورة.. عبد الباسط: الإطفاء الذاتي منع حدوث كارثة

قال رئيس جامعة المنصورة الدكتور أشرف عبد الباسط، إن وحدة الإطفاء الذاتي بمستشفى جامعة المنصورة تمكنت من وقف انفجار الغلايات بوحدة التعقيم المركزية بمستشفى الجامعة الرئيسي.

وأعلن لـ«شبابيك»، عن عدم إصدار قرارات إدارية بإحالة المسئولين للتحقيق إلا بعد وصول تقرير قوات الدفاع المدني عن الحادث، ورفع المعاينة الأولية للنيابة العامة.

وذكر عبد الباسط، أنه لولا تجهيز المستشفى بوحدات الإطفاء الذاتي واستطاعتها غلق التيار الكهربائي، وتفاعلها المباشر مع الانفجار لحدثت كارثة بوحدات التعقيم المركزية، باعتبار أن الغلايات متراصة كل واحدة بجوار الثانية وانفجارها يكون تتابعيا.

وعن حالة العاملين كشف رئيس الجامعة أن اثنين منهم في حالة إغماء، وتم استفاقتهم واثنين أخرين تعرضوا لحروق سطحية، والخامس مصاب بكسر جزئي في الجمجمة وخضع لعملية وخرج من غرفة العمليات، ومازالوا يتلقون العلاج في طواري المنصورة.

ووجه رئيس الجامعة، بسرعة تقديم الإسعافات الأولية وتوجيه الرعاية العاجلة للمصابين واستدعاء أطقم الجراحة الخاصة لسرعة علاج.

يشار إلى أن انفجار وقع اليوم الثلاثاء، في وحدة التعقيم الرئيسية بمستشفى جامعة المنصورة بسبب ضغط البخار، ما أحدث حالة من الذعر بين المرضى والعاملين في المستشفى بسبب دوي الانفجار.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة