فاجئ رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد حسين المحرصاوي، كليات فرع الدراسة اليوم الخميس، لتفقد لجان امتحانات الطلاب؛ للاطمئنان على لجان الامتحانات.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أن الزيارة تأتي في إطار متابعته سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول والاطمئنان على توفير جميع سبل الراحة والهدوء للطلاب.

وشدد رئيس جامعة الأزهر، على ضرورة التزام كافة كليات الجامعة بالإجراءات والضوابط المتخذة لتوفير أقصى درجات الرعاية، وضرورة تواجد أستاذ المادة خلال فترة الامتحانات للإجابة عن أي استفسارات تخص المادة، ومراعاة مناسبة الأسئلة لوقت الامتحانات المحدد خلال أدائهم لامتحانات نصف العام الجامعي والحرص على توفير مناخ ملائم لإجراء الامتحانات في سهولة ويسر.

وحذر المحرصاوي، من اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل لجان الامتحان سواء مع الطلاب أو المراقبين؛ تحقيقًا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقي للطلاب، وتعبر نتائجها عن ذلك أيضًا.

كما طالب رئيس الجامعة، الطلاب عدم الحضور إلى لجان الامتحان بعد المواعيد المقررة، مشددا على حرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التي تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات.

ووقف على مستوي الأسئلة ومدي مطابقتها للمناهج المقررة وكونها في مستوى الطلاب بعيدا عن التعقيد ومن داخل أجزاء المنهج الدراسي المشروحة فعليًا للطلاب من الكتاب الجامعي، خلال المحاضرات؛ لما يقيس نواتج التعلم المستهدفة معرفيًا.

كما تفقد رئيس الجامعة كافيتريا قطاع الدراسة للوقوف على مستوى الخدمات التي تقدمها لكليات الفرع والوقوف علي جودة الأغذية المقدمة كما اطمأن على صلاحية المعلبات الموجودة مشيرا إلى أن وجه بضرورة أخذ عينات دورية من الأغذية المقدمة للطلاب.

وطالب مقدمي الخدمة بالكافتيريات الالتزام بالاشتراطات الصحية المطلوبة، قائلاً: «لن أتردد في إلغاء أي تعاقد مع الجامعة في حالة عدم الالتزام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حفاظا على صحة الطلاب».

​​​​​​​



0
0
0
0
0
0
0