وقع بنك ناصر الاجتماعي، بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلمات، اليوم الاثنين، يهدف إلى تدريب الشباب في مجال الاتصالات تكنولوجيا المعلومات.

 وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، غادة والي، إن البروتوكول، يتضمن تعاون بين البنك ووزارة الاتصالات، لتنفيذ وتمويل وإدارة برامج التدريب التوظيفي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت شعار «وظيفة تك».

 ويهدف البرتوكول وفقا للوزيرة إلى تدريب الشباب في العمل بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وخلال توقيع الاتفاق سلّم النائب الأول لبنك ناصر الاجتماعي، الدكتور شريف فاروق، مجموعة من الشباب خطابات البدء في التدريب، مشيرا إلى أن المبادرة تهدف إلى الاستفادة من الكوادر البشرية المتميزة من خلال تأهيلهم وإعدادهم لسوق العمل بالتعاون مع المعهد القومي للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات والمعنيين بالمتابعة والإشراف على البرامج التدريبية المتخصصة والمتطورة لمواكبة أحدث المستجدات والتقنيات العالمية، والتي تقوم بتنفيذها مع الشركات الكبرى العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

فاروق أكد أن البنك سوف يقدم قروض ميسرة بدون فائدة للشباب، مع الأخذ في الاعتبار وجود مصاريف بنكية وتأمينية قيمتها 3.5% تتحملها الوزارة على أن يسدد المتدربون القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم على دفعات تصل إلى 3 سنوات، ولن يتم دفع أي قسط إلا بعد تعيين المتدرب في عمله الجديد وبعد أول شهر من عمله وتختلف تكلفة التدريب باختلاف التخصص .

وأوضح أن المستندات المطلوبة للحصول على التمويل هي خطاب ترشيح من المعهد القومي للاتصالات يتضمن اسم المتقدم للمبادرة، ورقمه القومي وقيمة التدريب واسم الدورة المترشح لها ومدة التدريب واسم الشركة المقدمة للتدريب، وإيصال مرافق حديث باسم المتقدم للمبادرة أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى لمحل إقامة المتقدم للمبادرة والضامن بالاضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي سارية، للمتقدم والضامن.

ولفت أنه في حالة وجود أي استفسارات عن الإجراءات المطلوبة من بنك ناصر يتم الاتصال على رقم 16868.

​​​​​​​



0
0
0
0
0
0
0