رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة المنصورة

رئيس جامعة المنصورة


جلسة طارئة لمجلس التأديب الأعلى بجامعة المنصورة بسبب واقعة «احتضان طالبة»

تظلم طالب الفرقة الأولى بكلية الحقوق جامعة المنصورة، محمود رمضان أحمد، صاحب واقعة فيديو «احتضان طالبة بالحرم الجامعي»، من قرار فصله عامين دراسيين اليوم الثلاثاء.

وقال الطالب لـ«شبابيك»، إنه قدم تظلم لمجلس التأديب الأعلى، في مقر إدارة جامعة المنصورة، يتظلم فيه من قرار حرمانه من التعليم لمدة عامين.

وذكر أن مجلس التأديب الأعلى سيعقد جلسة طارئة في تمام الثانية من مساء الثلاثاء الموافق 15 يناير، لبحث تظلم الطالب ومتابعة قرار فصله لمدة عامين.

وأوضح أن التظلم تضمن اسمه رباعي وفرقته الدراسية وشعبته العلمية داخل كلية الحقوق جامعة المنصورة، كما يحتوي على سبب التظلم وطلب تخفيف العقوبة حتى لا يضيع مستقبله.

كان رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تداولوا مقطع فيديو للطالب محمود رمضان أحمد، مقيد بالفرقة الأولى كلية الحقوق، يحضن الطالبة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر «إ. م. ع»، خلال حفل عيد ميلاد أقاموه داخل حرم جامعة المنصورة.

وأشار الطالب إلى أن أسرته وأسرة الفتاة التي احتضنها وظهرت معه في الفيديو على علم بعلاقتهما وكان من المفترض ارتباطهما عن طريق الخطوبة، موضحا بعد انتشار الفيديو حدثت مشاكل كبيرة بينه وبين أسرة الطالبة ما اضطرهم لرفض خطبتها له.

الطالبة قرر رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، فصلها من الجامعة، بعد واقعة احتضانها من طالب بجامعة المنصورة، بشكل نهائي.

الأمر دفع شيخ الأزهر للتدخل والمطالبة بتخفيف عقاب الطالبة وعدم فصلها من الجامعة بشكل نهائي، ليعود رئيس الجامعة مرة أخرى بقرار من مجلس التأديب الأعلى بتخفيف العقوبة ليتم حرمان الطالبة من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018-2019.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة