كتب: سلوى محمود

أحال رئيس جامعة القاهرة، عضو بهيئة تدريس كلية التمريض، للتحقيق بعد حديثها في الإعلام عن تجاوزات في البحث العلمي.

وحصل شبابيك على نسخة من خطاب التحقيق مع الدكتورة نهلة شعبان الأستاذ المساعد بقسم عناية الحالات الحرجة والطوارئ، يوم 20 يناير الجاري.

ووجهت جامعة القاهرة بناء على مذكرة عميد الكلية، اتهامات للدكتورة نهلة، بنشر أخبار كاذبة ومسيئة لكلية التمريض وللجامعة فيما يخص منح درجة الدكتوراه للطالب «س،ا».

يشار إلى أن موقع «شبابيك» نشر القصة من بداية اتهام باحث كلية التمريض «س،ا»، بإغفال الجانب العملي في رسالة الدكتوراه الخاصة به، وموافقة مجلس كلية التمريض على منحه الدرجة العلمية مع عدم استخراج شهاته إلا بعد انتهاء عمل اللجان المشكلة من قبل رئيس الجامعة لفحص الرسالة.

كانت دكتورة بقسم تمريض الحالات الحرجة والطوارئ بكلية التمريض جامعة القاهرة، اتهمت الباحث بالكلية «س،ا»  بـ«فبركة» شهادة الدكتوراه الخاصة به.

وأثار الحديث عن واقعة «فبركة» رسالة الدكتوراه الخاصة بباحث كلية التمريض جامعة القاهرة حالة من الغضب، دفع رئيس الجامعة لنفي حصول الباحث المشار إليه على درجة الدكتوراه.

قرار تحويل الدكتورة نهلة شعبان، بسبب كتابتها على موقع التواصل الاجتماعي بضرورة مكافحة الفساد في البحث العلمي.

الأستاذ المساعد بقسم وحدات الحالات الحرجة والطوارئ بكلية التمريض، الدكتورة نهلة شعبان، قالت لـ«شبابيك»، إنها ناشدت عبر وسائل الإعلام، رئيس الجامعة؛ لوقف إجراءات منح الباحث درجة الدكتوراه بناء على ما يمتلكه القسم العلمي بالكلية وقسم الحالات الحرجة من مستندات، مؤكدة أنها لم تقصد أن الطالب تم منحه درجة الدكتوراه.

​​​​​​​



0
0
0
0
0
0
0