يستضيف معهد إعداد القادة بحلوان خلال إجازة نصف العام 450 طالبا وطالبة ضمن فعاليات منتدى شباب الجامعات الذي يضم لقاءات مفتوحة مع بعض الوزراء ومستشاري أكاديمية ناصر العسكرية، وفق بيان لوزارة التعليم العالي.

وتحدث وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار، عن أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية خاصة الرياضية «لما لها من دور كبير في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين الشخصية المتكاملة لهم».

واستعرض مستشار الوزير للأنشطة الطلابية طايع عبداللطيف تقريرا حول خطة الأنشطة في فترة الإجازة القصيرة المرتقبة –إجازة منتصف العام.

ويتولى معهد إعداد القادة بحلوان الدور الأكبر في رعاية الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات المصرية.

يستضيف المعهد منتدى شباب الجامعات خلال الفترة من 27 إلى 31 يناير الجاري، بهدف «دعم الانتماء الوطني بالإضافة إلى ورش عمل وعصف ذهني وإدارة ذاتية للطلاب وأنشطة رياضية واجتماعية وفنية».

كما تعقد جامعة أسوان ملتقى رياضيا للألعاب الحديثة خلال الفترة من 27 -30 يناير، بإشراف قطاع الأنشطة والاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

وتنطلق المسابقة العلمية للاختراع والابتكار في الأدوات المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع المجلس القومي للإعاقة.

وتشرف أكاديمية البحث العلمي على وضع معايير المسابقة، ومن المقرر «إقامة معرض للاختراعات ودعوة الجهات المختصة بمجال التصنيع».

أشار التقرير إلى انتهاء الجامعات من استعدادات الاشتراك في مسابقة ابداع ۷ بوزارة الشباب والرياضية «موسيقى وكورال و فنون تشكيلية للكليات المتخصصة وغير المتخصصة».

معهد إعداد القادة يستعد الآن لقطار أفواج شباب جامعات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لزيارة مدينتى الأقصر وأسوان خلال إجازة نصف العام. وفق ما جاء بالتقرير.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى الانتهاء من اختبارات تصفية مسابقة الطالب والطالبة المثالية على مستوى الجمهورية في فبراير 2019 بجامعة الفيوم.



0
0
0
0
0
0
0