استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، وفد من شركة سيسكو العالمية، بحضور محمد الطيب مساعد الوزير للشئون الفنية، والمهندس أيمن الجوهري مدير عام شركة سيسكو بمصر وشمال وغرب ووسط إفريقيا، والمهندس بيوتر بلوتا مدير العلاقات المؤسسية بالشركة في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وروسيا.

وخلال اللقاء أكد عبد الغفار على أهمية تأهيل أعضاء هيئات التدريس والطلاب والعاملين في وحدات تكنولوجيا المعلومات، ورفع كفاءتهم التكنولوجية من خلال تفعيل دور أكاديميات سيسكو بداخل الجامعات المصرية، وإقامة دورات وكورسات تدريبية.

وأشار الوزير إلى أهمية الدورات في إنجاح تجربة الاختبارات الإلكترونية بالجامعات والتي أعلن عن تنفيذها مؤخراً، مشيراً للتعاون مع شركة سيسكو لإنشاء أكاديمية تعليمية متخصصة في التكنولوجيا الحديثة للعمل على رفع كفاءة الطلاب تكنولوجياً، وإعدادهم لسوق العمل، ومواكبة أحدث التقنيات العالمية.

وخلال اللقاء تم مناقشة إمكانية الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة التي تتيحها الشركة بالجامعات الجديدة التي تنفذها الدولة.

جدير بالذكر أن شركة سيسكو قامت خلال العام الدراسي الماضي 2017-2018، بتدريب 7000 طالب وحصولهم على أحدث الشهادات في تكنولوجيا المعلومات.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت خلال العقدين الأخيرين باستثمارات في مجال التعليم بمصر بقيمة تتجاوز 30 مليون دولار، وتدريب 100 ألف طالب في مصر على تكنولوجيا المعلومات.



0
0
0
0
0
0
0