ناقش رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، الاستعدادات اللازمة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «صنايعية مصر»، والتي تم طرحها في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح رئيس الجامعة أن المبادرة تهدف إلى تدريب وتأهيل أصحاب الأعمال اليدوية والحرف والمهن مثل النجارة والسباكة والكهرباء والحرف التراثية، مثل: صناعة السجاد والخزف والنحت والصدف وغيرها من الحرف، لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة، ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة.

وأشار إلى أنه تم وضع برنامج تنفيذي للمبادرة، حيث تم التواصل مع بعض المصانع، لدراسة الاحتياجات اللازمة من الحرف والتخصصات المطلوبة، وسيتم تشكيل لجنة لذلك، يترأسها نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وكليات علوم الأرض، والتعليم الصناعي، والهندسة، والسياحة والفنادق، والحاسبات والمعلومات، والفنون التطبيقية، ومعهد دراسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والخدمة الاجتماعية.

وأوصى رئيس الجامعة اللجنة بضرورة تحديد آليات التواصل مع المستفيدين من المبادرة عن طريق التعاون مع المحافظة والحصول على قاعدة بيانات متكاملة للصنايعية والحرفيين بالمحافظة، وتوقيتات التنفيذ، وأسماء الخبراء المشاركين، وجداول البرامج التدريبية، وتوثيق البرنامج التنفيذي لكل جامعة في هذا الشأن.



0
0
0
0
0
0
0