افتتح القائم بعمل رئيس جامعة بنها، الدكتور حسين المغربي، معرضا للبرامج الجديدة وعددها 28 برنامجا والذي نظمته كليات الجامعة.

وتوجد هذه البرامج في كليات «الطب البيطري والهندسة بشبرا والزراعة بمشتهر والتجارة والهندسة ببنها والتربية والحقوق والحاسبات والمعلومات والتمريض».

حضر افتتاح معرض البرامج الجديدة كل من الدكتورة نادية بدراوي عضو المجلس الطبي للتطوير بالمجلس الأعلى للجامعات والدكتورة ماجي نصيف مدير مكتب هيئة الفولبرايت بالقاهرة وعدد من خبراء تطوير التعليم العالي وعمداء كليات جامعة بنها.

وقدم عمداء الكليات شرحا للحاضرين عن أهم المميزات لبرامجها الجديدة وشروط التقدم والالتحاق بها وكذلك ما توفره هذه البرامج من متطلبات يحتاجها سوق العمل وخدمة خطة الدولة في المشروعات القومية الكبرى.

جاء ذلك على هامش افتتاح المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية والذي تنظمه جامعة بنها خلال الفترة من 22 إلى 23 يناير الجاري، بحضور عد من قيادات التعليم في مصر والوطن العربي.

وتضم البرامج الجديدة:

استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية بكلية الزراعة بمشتهر والذي يعد الوحيد على مستوى الجامعات المصرية في هذا المجال، بالإضافة إلى ثلاثة برامج دراسية بالكلية وهي التقنية الحيوية الزراعية وبرنامج سلامة الغذاء وبرنامج إدارة الاعمال الزراعية.

وفي كلية الحاسبات والمعلومات برنامجين جديدين وهما أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية وبرنامج المعلوماتية الطبية، أما كلية الطب البيطري فيوجد بها أربعة برامج وهي جودة ومراقبة الأغذية وبرنامج الأدوية البيطرية والمستحضرات البيولوجية وبرنامج طب وجراحة الحيوانات المنزلية وبرنامج طب الأحياء المائية.

وهناك خمسة برامج في كليه الهندسة بشبرا وهي الهندسة الصناعية وبرنامج الطاقة والطاقة المستدامة وبرنامج هندسة الاتصالات وبرنامج الهندسة الكهربية والتحكم وبرنامج إدارة مواقع التشييد، اما كلية الحقوق فبها برنامج شعبه اللغة الإنجليزية، وكلية التمريض بها برنامجين هما تمريض النساء والتوليد وتمريض الحالات الحرجة.

كما يوجد ستة برامج في كلية التربية وهي إعداد معلمي الرياضيات الكيمياء والفيزياء والبيولوجي باللغة الإنجليزية للتعليم العام وإعداد معلمي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للتعليم الأساسي، ويوجد ثلاثة برامج بكليه الهندسة ببنها وهي الهندسة الكهروميكانيكية وهندسة وإدارة التشييد وهندسة المرافق والبنية التحتية، بالإضافة الي برنامج الشعبة الإنجليزية بكلية التجارة.






 



0
0
0
0
0
0
0