نجح مالك نادي بيراميدز، المستشار تركي آل الشيخ في التعاقد مع مدرب جديد خلفا لحسام حسن، بعد التعادل مع نادي الزمالك في المباراة الأخيرة بالدوي بثلاثة أهداف لكل فريق.

وأعلن «آل الشيخ»، التعاقد رسميا مع المدرب الأرجنتيني «رامون دياز» ليتولى الإدارة الفنية للفريق خلفا لحسام حسن.

من هو رامون دياز مدرب فريق بيراميدز الجديد؟

  1. من مواليد أغسطس 1959، في الأرجنتين.

  2. لعب خلال مسيرته الكروية في فرق ريفير بليت الأرجنتيني، ونابولي وفيورنتينا والإنتر في إيطاليا، بجانب موناكو الفرنسي.

  3. بدأت مسيرته التدريبية عام 1995، حيث قاد عدد من الأندية أبرزهم ريفيربليت وسان لورينزو واندبينتدتي في الأرجنتين، بجانب منتخب باراجواي.

  4. كانت أول تجاربه في الشرق الأوسط والخليج العربي، تدريب نادي الهلال السعودي، وذلك في الفترة بين موسم 2016 وحتى 2018، وتحديدا يوم 13 من شهر أكتوبر عام 2016، بعدما تولى قيادة الفريق خلفا للمدير الفني الأوروجواياني جوستافو ماتوساس.

  5. لعب «دياز» مع الهلال السعودي 65 مباراة بمختلف البطولات، حقق الفوز في 42 لقاء، وتعادل 17 مرة، وخسر 6 مباريات فقط، وسجل لاعبو الهلال تحت قيادة دياز 126 هدفاً، واستقبلت شباكهم 57 هدفاً.

  6. كان رامون دياز، مرشح لقيادة الأهلي خلال 2018، خاصة بعد رحيل حسام البدري عن تدريب الفريق عقب الخسارة من كامبالا سيتي الأوغندي بمجموعات دوري أبطال أفريقيا.

  7.  تمت إقالته بشكل سريع من تدريب اتحاد جدة السعودي بسبب سوء النتائج والفشل في تحقيق أي انتصار مع الفريق.

وكان تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، ورئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، أعلن في وقت سابق تعيين الأرجنتيني رامون دياز مديرا فنيا للفريق، بعد إقالة الجهاز الفني لبيراميدز بقيادة حسام حسن، بعد التعادل الأخير مع نادي الزمالك 3-3 في لقاء مؤجل من الجولة التاسعة لمسابقة الدوري.

وكشف آل الشيخ، خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن فريق عمل دياز سيتكون من 8 أعضاء.



0
0
0
0
0
0
0