يترقب الطلاب والأهالي نتيجة الشهادة الإعدادية في الإسكندرية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2018 - 2019 والتي من المقرر إعلانها خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من رصد الدرجات والمراجعة في الإدارات التعليمية ومن ثم إعلانها على موقع مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية والبوابة الإلكترونية للمحافظة.

وتعلن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية نتيجة الشهادة الإعدادية خلال أيام حيث يجري العمل حاليا على تصحيح المواد المقررة ورصد الدرجات ومتابعة أعمال المراجعة داخل الكنترولات الرئيسية المخصصة لنتائج الشهادة الإعدادية في الإسكندرية.

وتحرص محافظة الإسكندرية على إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية كل عام قبل أي محافظة أخرى وتتنافس في ذلك مع محافظة القاهرة، بالرغم من أن أعداد الطلاب في هذه المرحلة يزيد عن 78 ألف طالب وطالبة في محافظة الإسكندرية.

ومن المقرر أن يتم تحديد موعد انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة التي تتم في الكنترول بداية الأسبوع المقبل وبعدها يتم تحديد موعد نتيجة الشهادة الإعدادية في الإسكندرية مطلع الأسبوع التالي.

وكان محافظ الإسكندرية، الدكتور عبد الحميد قنصوة، قد أجرى عدة جولات تفقدية للجان امتحانات الفصل الدراسي الأول من الشهادة الإعدادية؛ للوقوف على سير العملية الامتحانية والتأكد من تأدية الطلاب للامتحانات دون أي مشاكل أو عوائق، وكذلك متابعة أعمال غرفة العمليات التي شكلتها المحافظة لمتابعة المشاكل التي تحدث في اللجان والعمل على حلها بأسرع وقت.

وانتهت امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية في الإسكندرية يوم 23 يناير الجاري بمشاركة أكثر من 78 ألف طالب وطالبة تم توزيعهم على 511 لجنة في مختلف مدارس المحافظة.

وشهدت امتحانات الشهادة الإعدادية وجودا مكثفا من رجال الأمن والشرطة للعمل على تأمين الامتحانات وسير العملية الامتحانية بشكل مناسب وتلافي حدوث أي مشاكل أو مشادات، بما يؤثر على سير الامتحانات في المدارس.



8
2
2
1
0
3
3