كشفت جامعة القاهرة عن تفاصيل خطة الأنشطة الطلابية خلال إجازة نصف العام الدراسي للعام الجامعي 2018- 2019، والذي يتضمن عدة فعاليات، من بينها المشاركة في أسبوع شباب الجامعات الثاني عشر بجامعة كفر الشيخ.

ومن المقرر تنظيم جامعة كفر الشيخ لأسبوع شباب الدامعات في الفترة من 2 إلى 8 فبراير 2019.

ويتضمن جدول النشاط الطلابي، لجامعة القاهرة المشاركة في مسابقة إبداع 7، في مجال دوري المعلومات، تنظيم رحلة إلى الأقصر وأسوان، المشاركة في منتدى شباب الجامعات بمعهد إعداد القادة، المشاركة في معسكر صديقة البيئة بأسوان بالتعاون مع وزارة الشباب، تنظيم مجموعة من الورش التدريبية لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة الطلابية.

وعن مشاركة الجامعة بفعاليات أسبوع شباب الجامعات الثاني عشر المقام بجامعة كفر الشيخ في الفترة من 2 حتى 8 فبراير، بمشاركة 26 جامعة مصرية، وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات المصرية، يشارك من طلاب الجامعة 130 طالب على رأسهم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

ويضم وفد جامعة القاهرة بجانب الطلاب، 30 مشرفاً لمتابعة خوض الطلاب للمنافسات المختلفة في الأنشطة الطلابية مع زملائهم في الجامعات المصرية المشاركة بالأسبوع.

ويتم المنافسة في مجال الرياضة على «تنس الطاولة طلبة وطالبات، والاسكواش طلبة وطالبات، والمصارعة طلبة وطالبات، كرة القدم للطلبة، وطائرة طلبة وطالبات، ومسابقات ثقافية بمجالات دوري المعلومات، والبحث والمقالات، ومجلات الحائط، والشعر، والنشاط الفني بمجالات الفنون التشكيلية، والكورال والموسيقى، إلى جانب النشاط العلمي ويشمل ابتكارات علمية ومعرض علمي، والنشاط الاجتماعي ويشمل الطالب والطالبة المثالية، والشطرنج.

وذكر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن الجامعة تولي اهتمامًا بالأنشطة الطلابية المختلفة وتشارك في جميع الملتقيات الطلابية على المستوى المحلي والعربي.

وأشار الخشت، إلى أن الجامعة استعدت لأسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ بمختلف الأنشطة التي تتضمنها فعاليات الأسبوع.

وطالب وفد الجامعة بالحرص على المنافسة الشريفة وتحقيق مراكز متقدمة باسم جامعة القاهرة في الأسبوع.



0
0
0
0
0
0
0