يتمكن الطلاب من معرفة نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 من خلال مدارسهم المقيدين بها حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتعلن مدارس التربية والتعليم نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 بعد انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة وجمع الدرجات.

بعض المدارس أعلنت بالفعل النتيجة على صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتضمنت كشوف النتائج أسماء الطلاب ودرجاتهم في جميع المواد.

وأجريت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الثانوية العامة 2019 خلال الفترة من 13 وحتى 24 يناير 2019.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أرسلت منشورات إلى مديريات التربية والتعليم بشأن إعلان النتائج وفق القواعد المتبعة وإرسال تقرير تفصيلي عن مؤشرات نتائج طلاب الصف الأول الثانوي للوزارة.

وأجرت وزارة التربية والتعليم الامتحانات وفق النظام التعليمي الجديد هذا العام، كما شهدت الامتحانات تسريب أوراق الأسئلة وفتحت الوزارة تحقيقات حول هذه المشكلة لمحاسبة المتسببين.

وتعهد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي عن طريق بنك الأسئلة الإلكترونية ويجيب الطلاب باستخدام التابلت الذي سيتم توزيعه بدءا من الفصل الدراسي الثاني.

وبدأت امتحانات الصف الأول الثانوي يوم 13 يناير وفقا لنظام الثانوية الجديد، وألغت الوزارة نظام الامتحانات القومية الموحدة واستبدلته بنظام 12 امتحان تراكمي على مستوى المرحلة، بمعدل 4 امتحانات سنويا، وفي نهاية المرحلة يحتسب للطالب أعلى 6 امتحانات فقط.

 



0
0
0
0
0
0
0