استقبل وفد جامعة سوهاج المشارك في فعاليات أسبوع شباب الجامعات الثاني عشر بكفر الشيخ، اليوم السبت، رئيس الجامعة الدكتور أحمد عزيز، الذي يحضر حفل الافتتاح بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعدد من رؤساء الجامعات ونوابها.

وكان في استقبال رئيس الجامعة الدكتور محروس محمود رئيس البعثة والدكتور هاني جعفر نائب رئيس البعثة وإسماعيل الظهري مدير عام رعاية الشباب وأحمد عبد الحافظ المستشار الإعلامي للجامعة، وعدد كبير من الطلاب والطالبات المشاركين في فعاليات الأسبوع.

وقال «عزيز» إن الجامعة استعدت بشكل جيد للمشاركة في فعاليات الأسبوع على الرغم من بدء الفعاليات بعد اختبارات منتصف العام الدراسي مباشرة، مشيرا إلى أن فرق الجامعة في مختلف الأنشطة لديها خبرات سابقة في المسابقات تؤهلها لحصد العديد من المراكز المتقدمة.

وتستضيف جامعة كفر الشيخ أسبوع شباب الجامعات خلال الفترة من 2 وحتى 7 فبراير، تحت شعار «بالعلم والمعرفة نحو البناء».

ويشارك في الفعاليات 26 جامعة مصرية وبحضور 5 آلاف طالب وطالبة.

ويتنافس الطلاب في الأنشطة الرياضية وتشمل قدم خماسي، وكرة سلة طلبة، وكرة طائرة طالبات، وتنس طاولة، وإسكواش، ومصارعة، والأنشطة الثقافية المتمثلة في مسابقة القرآن الكريم، والأحاديث، ومجلات الحائط، ودوري المعلومات، والمراسل التليفزيوني، والشعر، والقصة القصيرة، والمقال، والأبحاث الثقافية.

أما الأنشطة الاجتماعية فتتضمن "الطالب والطالبة المثالية، والشطرنج، والقوافل الطبية، بالإضافة إلى النشاط الفني مثل «الكورال، والموسيقى، والفنون التشكيلية».

وتتمثل الأنشطة العلمية في «الابتكارات العلمية، ودوري المعلومات العلمي، والمعرض العلمي» وأنشطة الجوالة منها الكشفي، والثقافي، والفني، والمعارض.












 



0
0
0
0
0
0
0