يوقع رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، عددا من بروتوكولات التعاون التي تنظم العمل المشترك والتنسيق المتبادل بين الجامعة والهيئات والمؤسسات الدولية.

وتشمل البروتوكولات المجلس الثقافي البريطاني؛ لعقد امتحانات IELTS الدولية، وذلك لفتح المجال أمام الراغبين في أداء تلك الامتحانات من كافة الفئات، وبروتوكول مع جامعة الزعيم الأزهري السودانية، ومعهد ابن بطوطة بدولة بنين؛ بهدف المساهمة في تنشيط دور الجامعة وتوسيع أوجه مشاركتها في التواصل الدولي سواء من خلال المشاريع الدولية أو العلاقات مع الملحقيات الثقافية ومؤسسات خدمة تطوير التعليم والتدريب.

وتأتي البروتوكولات ضمن وقائع الملتقى الدولي الأول لجامعة أسيوط، والمقرر انطلاقه الأسبوع المقبل في الفترة من 13 وحتى 14 فبراير الجاري، والذي ينظمه مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وأوضحت مسؤولة العلاقات الدولية بالجامعة، الدكتورة ماجدة محمود، أن الملتقى يسلط الضوء في نسخته الأولى على الآليات التي يمكن من خلالها تعميق أواصر التعاون مع الدول المختلفة بما يصب في مصلحة دعم مسيرة التكامل العلمي والثقافي المجتمعي وذلك من خلال  التركيز على إمكانيات الجامعة التي تؤهلها للتطوير والارتقاء بمستوى التعليم العالي في مصر.

وأشارت إلى أنه من المقرر مشاركة عدد من السفارات والملحقات الثقافية من عدد من الدول العربية الشقيقة، إلى جانب ممثلي الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي DAAD، والمجلس الثقافي البريطاني وهيئة المعونة الأمريكية.



0
0
0
0
0
0
0