أعلن مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، الدكتور طايع عبد اللطيف، عن توقيع بروتوكول إنشاء اول مركز لإعداد القادة في الجامعات الخاصة وكان من نصيب جامعة النهضة، برئاسة الدكتور حسام الملاحي.

وأشار عبد اللطيف، إلى توقيع بروتوكول للتعاون بين معهد إعداد القادة بحلوان، وجامعة النهضة، ويأتي تنفيذاً لاستراتيجية وزارة التعليم العالي لنشر فكر الأنشطة الطلابية داخل الجامعات والمعاهد المصرية.

ويهدف البروتوكول إلى إنشاء مركز لإعداد القادة داخل جامعة النهضة لتطبيق برامج المعهد والتي تشمل: إقامة ندوات، وعقد لقاءات لتدعيم وتنمية الانتماء الوطني، وتمهيدا لاختيار أعضاء أفواج معهد إعداد القادة، وإنشاء مراكز لريادة الأعمال داخل الجامعة.

وصرح مستشار الوزير، أن البروتوكول هو باكورة عدة بروتوكولات سيتم توقيعها مع الجامعات الخاصة؛ لإحياء الحياة الطلابية داخل الجامعات الخاصة من خلال إنشاء مراكز لإعداد القادة بداخلها.

وأشار تقرير مقدم لوزارة التعليم العالي، إلى استعداد المعهد لتنفيذ أنشطة رياضية في خمس جامعات هي: «الإسكندرية، والسويس، والزقازيق، وسوهاج، وأسوان»، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وذلك يوم الاثنين 11 فبراير الجاري كتجربة أولى هذا العام على أن تعمم على كل الجامعات المصرية اعتبارا من العام القادم.

جدير بالذكر أن الأنشطة الرياضية تعد أحد بنود الاتفاقية الموقعة بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ووزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، فضلاً عن توقيع بروتوكولات التغذية بالمستشفيات، وإقامة حملات توعية بالصحة الغذائية.






0
0
0
0
0
0
0