يفتتح رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، غدا الأربعاء فعاليات الأولمبياد الثالث لطلاب كليات الحاسبات والمعلومات على مستوى الجامعات المصرية، والذي تنظمه كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة.

ويعقد الأولمبياد في مجالات تكنولوجيا المعلومات وبرمجة الحاسب، بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاتة غريب شلقامي، ورئيس لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية، الدكتور جمال درويش، والقائم بعمل عميد الكلية، الدكتورة تيسير حسن عبدالحميد، ورئيس معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات، الدكتورة هبة صالح أحمد.

ويشارك في الأولمبياد الثالث طلاب كليات الحاسبات والمعلومات من جامعات: «المنيا، كفر الشيخ، بنها، عين شمس، الزقازيق، الفيوم، المنصورة، السويس والمنوفية».

وبحسب الدكتورة تيسير عبدالحميد، فإن الأولمبياد يهدف إلى اكتشاف الإمكانيات الابتكارية والمواهب الناشئة بين طلاب كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية، إلى جانب دعمهم وتشجيعهم على الإبداع في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتطوير التنافس فيما بينهم وكذلك حثهم على التعليم والتطوير الذاتي عبر المشاركة الفعالة وإنتاج تطبيقات ووضع حلول برمجية جديدة تسهم في خدمة المجتمع وأفراده.

وتتضمن فعاليات الأولمبياد مسابقة علمية تنظمها الكلية في مجالات مشروعات تكنولوجيا المعلومات والتي يقوم بالتحكيم بها لجنة من المحكمين من كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية، كما سيتم تقديم جوائز للمراكز الثلاث الأولى الفائزة في المسابقة مقدمة من شركة هواوي وIBM.



0
0
0
0
0
0
0