رئيس التحرير أحمد متولي
 الدخول والخروج إلكترونيا.. خطة لتطوير مكتبات جامعة أسيوط

الدخول والخروج إلكترونيا.. خطة لتطوير مكتبات جامعة أسيوط

كشف نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد المنشاوي، عن بدء تنفيذ خطة تطوير وإحلال وتجديد شاملة خلال الفترة المقبلة داخل المكتبات المركزية وقاعات الاستذكار في الجامعة.

وأوضح بيان الجامعة اليوم الأربعاء، أن الهدف من الخطة الجديدة تعظيم الاستفادة للطلاب والباحثين  المترددين عليها وذلك من خلال تطوير عدد من المرافق والخدمات داخل المكتبات وتوفير أحدث الوسائل التكنولوجية من الإنترنت وأجهزة الحاسب الآلي وشبكات الواي فاي وأجهزة التكييف والمراوح لتهيئة مناخ مناسب وهادئ يساعد الطلاب على التركيز مع ضرورة ربط العمل بين مختلف المكتبات  بما يخدم العملية التعليمية والبحثية للطالب الجامعي وطالب الدراسات العليا.

وأشار إلى أن الجامعة تهدف إلى إنشاء مركز رئيسي لتجميع الرسائل والدراسات البحثية لدرجتي الماجستير والدكتوراه من مختلف الجامعات المصرية.

جاء ذلك خلال زيارته للمكتبة المركزية وصالة الاستذكار الهادئ، بحضور مدير عام المكتبات الجامعية، خالد عارف، ومدير مكتبة الطالب المركزية، ياسر عبد الظاهر، وعدد من مشرفي وأخصائي المكتبات بالجامعة.

وأوضح عارف أن مكتبة الطالب المركزية تستقبل نحو 350 طالبا يوميا من المرحلتين الجامعية والدراسات العليا سواء من الدارسين بالكليات النظرية أو العملية مع انفراد المكتبة بوجود أكثر من 15 ألف كتاب في مختلف التخصصات والعلوم وانفرادها بوجود الكتب والقواميس والموسوعات النادرة.

وأوضح أنه خلال الفترة القادمة سيتم تفعيل إجراء تسجيل دخول وخروج الطلاب إلكترونيا؛ لاختصار الكثير من الوقت والانتظار خلال  فترة الامتحانات والتي تشهد كثافة طلابية.







 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم